كيف يمكن تسمين الوجه طبيعيا وما المشروب الذي يعيد النضارة

ميدار.نت - دبي
المشروبات
الصحة
البشرة
10 يوليو 2023
Cover

ميدار.نت - دبي

تتبع الكثير من السيدات طرقا تساعد في تسمين الوجه طبيعيا، فعند خسارة الوزن، أو التقدم في العمر يبدأ الوجه في خسارة الدهون ويبدو شاحباً. وفي حين يلجأ البعض إلى الجراحات التجميلية وحقن الفيلر لإعادة النضارة للوجه، تتبع أخريات طرقاً منزلية وطبيعية.

يستعرض المقال بعض الوصفات الطبيعية لمساعدتك في تسمين الوجه طبيعيا.

 

تمارين تسمين الوجه طبيعيا

يمكن تسمين الوجه طبيعيا من خلال تمارين اليوغا للوجه، إذ تساعد هذه التمارين على رفع الجلد المترهل في الخدين، وتعطي الوجه إشراقة ومظهرا جميلا، ومن هذه التمارين:

_ نفخ البالون، حيث يمكنكِ نفخ الخدين وكأنك تنفخين بالونا، والبقاء بهذه الوضعية لخمسة عشر ثانية، وتكراره خمس مرات.

_ سحب الخدين، ويتم برفع عضلات الخد مع شد الشفتين والابتسام، ثم سحب الخدين من الزاويتين بواسطة اليدين إلى الأعلى، والثبات لعشرين ثانية، والتكرار خمس مرات.

_ فتح الفم بشكل دائري مع الابتسام، وتحريك الخدين للأعلى والأسفل بواسطة الأصابع لثلاثين ثانية، وإعادته لست مرات.

 

تسمين الوجه طبيعيا بماء الورد والجليسيرين

يتم تسمين الوجه طبيعيا من خلال وصفة ماء الورد والجليسيرين، فهي تحتوي على مواد طبيعية تغذي وترطب البشرة، إذ يمكن مزج مقادير متساوية من المادتين، وتدليك الخدود بالمزيج قبل النوم، ويترك حتى الصباح ثم يغسل بالماء الدافئ، وتكرر هذه العملية يوميا.

 

العسل للمساعدة في تسمين الوجه طبيعيا

من الممكن أن يساعد العسل في تسمين الوجه طبيعيا، وذلك بوضع ملعقة كبيرة منه في كوب ماء دافئ، وشربه مرة في اليوم، كما أن وضعه كماسك على الوجه، يرطبه ويجعله يبدو أكثر صحة وامتلاء، بالإضافة لاحتوائه على مضادات الأكسدة المزيلة للسموم من البشرة، ويمكن الاستفادة من ذلك بتحضير مزيج من ملعقة صغيرة من العسل وقطع البابايا، ووضعه على الخدين لعشر دقائق، ثم شطفه بالماء الدافئ، ويمكن تكراره مرة كل صباح.

 

هل تساعد الحلبة في تسمين الوجه طبيعيا؟

قد تساعد الحلبة في تسمين الوجه طبيعيا، لاحتوائها على عناصر طبيعية، ومضادات الأكسدة، والفيتامينات، فيمكن إضافتها لبعض الأطباق مع الانتباه إلى أنها تفتح الشهية، أو تطبيقها على الوجه مباشرة، وذلك بنقع ملعقة كبيرة من بذورها في الماء طوال الليل، ثم صنع معجون من البذور الرطبة، ووضعه على الخدين حتى يجف، وشطفه بالماء.

 

السكر وزبدة الشيا لتسمين الوجه طبيعيا

يمكن تسمين الوجه طبيعيا والحصول على خدود ممتلئة، من خلال خلطة السكر وزبدة الشيا، وذلك بإضافة كوبين من زبدة الشيا إلى نصف كوب من السكر المطحون، ومزجهما جيدا ليتشكل معجون، ووضعه على الخدين مع التدليك لمدة خمس دقائق، ثم تركه لعشر دقائق إضافية، وغسل الوجه بماء دافئ.

 

تسمين الوجه طبيعيا بمنتجات الصبار

تعد منتجات الصبار خيارا ممتازا للمساعدة في تسمين الوجه طبيعيا، مثل الكريم والجل، فهو يساعد على ترطيب البشرة وتخفيف التجاعيد، والحصول على خدود أكثر امتلاء وشبابا، وذلك لغناه بمضادات الأكسدة وفيتامين ج وفيتامين هـ.

 

ما المشروب الأساسي لتسمين الوجه طبيعيا؟

ينصح الخبراء بشرب الماء للمساعدة في تسمين الوجه طبيعيا، فهو يحافظ على ترطيب الوجه، ويعيد له النضارة ويجعله يبدو أكثر شباباً وامتلاء. يفضل شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميا، كما يمكن الحصول على السوائل من خلال تناول الخضروات والفواكه.

 

أخبار قد تهمك:

فوائد الأوكسجين للجلد... كيف تتنفس البشرة؟

البشرة الجافة... أسبابها وكيفية حمايتها