الكاربوكسي ثيرابي لعلاج السيلوليت تقنية فعالة بطلها الكربون

ميدار.نت - دبي
الطب
الصحة
السيلوليت
17 يناير 2023
Cover

ميدار.نت - دبي

يعد الكاربوكسي ثيرابي لعلاج السيلوليت طريقة فعالة وآمنة للقضاء على هذه المشكلة المستعصية، فالتعقدات الدهنية أسفل البشرة تعطي الجلد مظهراً متغضناً أشبه بقشرة البرتقال. وتعتمد تقنية الكاربوكسي ثيرابي على حقن ثاني أكسيد الكربون CO2 في الجلد المتغضن ما يؤدي إلى تحلل الخلايا الدهنية.

 

كيف تم اكتشاف الكاربوكسي ثيرابي لعلاج السيلوليت؟

ينتج غاز ثاني أكسيد الكربون بشكل طبيعي عن عمليات الاستقلاب في الجسم، ويحمله الدم معه إلى الرئتين ليتم طرحه من خلال التنفس، لذا يؤكد الأطباء عدم سميته وأن المعالجة به آمنة، حيث ينصحون باستخدامه بعد عمليات شفط الدهون لإكساب الجلد نضارة. واستخدم الفرنسيون غاز CO2 كوسيلة علاجية منذ نحو ٨٠ عاماً، بحقنه تحت الجلد لعلاج التقرحات الجلدية الناجمة عن نقص التروية الدموية المرافقة لحالات تصلب الشرايين، حيث يؤدي هذا الغاز إلى تحسين دوران الدم والتروية، وكانت المفاجأة ملاحظة تخريب الخلايا الشحمية في موضع الحقن، فأصبحت تستخدم في علاج السيلوليت بوصفه تراكماً غير منتظم للخلايا الشحمية، بسبب عدم وجود تروية كافية من الدم إلى كل أنحاء الجلد.

 

فوائد الكاربوكسي ثيرابي لعلاج السيلوليت

تحفز تقنية الكاربوكسي ثيرابي لعلاج السيلوليت العديد من الوظائف الحيوية، ما يسهم في تحقيق فوائد أهمها:

_ توسيع الأوعية الدموية، إذ تؤدي المعالجة بغاز CO2 إلى تنشيط دوران الدم بما يساعد على تحلل الخلايا الشحمية المتراكمة.

_ تناقص انتفاخات الجلد كنتيجة لإذابة الشحوم المتكدسة بطريقة متكتلة وغير منتظمة.

_ تحفيز الخلايا الصانعة لليف، وهي الخلايا التي تولد الكولاجين، فتحفظ البشرة من التشوه وعلامات الشيخوخة، وتزيد مرونة الجلد وتقلل تشققاته، فيبدو مظهره أكثر تجانساً.

 

كيفية إجراء الكاربوكسي ثيرابي لعلاج السيلوليت

تتم الكاربوكسي ثيرابي لعلاج السيلوليت بطريقة حقن غاز ثاني أكسد الكربون في الموضع المراد علاجه، ولا تسبب هذه التقنية الألم، بل يشعر الشخص بوخز خفيف ناتج عن الحقن، وتصبح المناطق المعالجة حارة نسبياً لنحو ثلث ساعة، بسبب تنشيط دوران الدم فيها. ويقوم الغاز بتخريب الخلايا الشحمية بصورة مباشرة ويوسع الأوعية الدموية ما يزيد كمية الأوكسجين وينقص السوائل المحتبسة بين الخلايا.

ويحتاج الكاربوكسي ثيرابي لعلاج السيلوليت إلى ما بين ١٥ إلى ٢٠ جلسة تبعاً لمساحة انتشار السيلوليت، وتستمر الجلسة الواحدة ربع ساعة تقريباً، وتجرى بمعدل جلسة كل يومين وقد تقتصر على جلسة أسبوعياً حسب الحاجة. كما تبدأ النتائج بالظهور بدءاً من الجلسة الخامسة، ويظهر الجلد مشدداً بين الجلستين الثامنة والعاشرة. وينصح متبعو العلاج بعدم غمر أجسامهم بالماء سواء بالاستحمام أو السباحة أو حمامات البخار، وذلك لنحو خمس ساعات بعد كل جلسة.

 

أخبار قد تهمك:

-  عمليات شد الجسم ... الأنواع والمزايا والأضرار
 

-  عمليات تكميم المعدة.. مخاطر تهدد حياة المريض

&nb