فوائد زيت الزيتون على الريق لعلاج الإمساك وأمراض القلب

Cover

ميدار.نت - دبي

تتعدد فوائد زيت الزيتون على الريق، لغناه بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، وأوميغا ٣ و ٦ و ٩، المساعدة في خفض ضغط الدم وتقليل خطر انسداد الشرايين، فضلا عن مضادات الأكسدة التي تبطئ شيخوخة الخلايا، والبوليفينول والفينولات اللذان يساهمان في تخفيض الالتهابات، وفيتامين K المهم لتخثر الدم وقوة العظام، وفيتامين E الذي يحافظ على مرونة الجلد.

فما هي فوائد زيت الزيتون على الريق؟

 

فوائد زيت الزيتون على الريق لصحة القلب

تعتبر فوائد زيت الزيتون على الريق مهمة لصحة القلب، فشرب ملعقتي طعام منه عند الاستيقاظ يقلل من خطر الإصابة بها، إذ يحسن من بطانة الأوعية الدموية، ويمنع تخثر الدم ما يقلل من تصلب الشرايين، كما يخفض من ارتفاع ضغط الدم، لاحتوائه على مضادات الأكسدة مثل الاوليوكانثال وحمض الأوليك، بالإضافة إلى البوليفينول.

 

فوائد زيت الزيتون على الريق لفقدان الوزن

من فوائد زيت الزيتون على الريق المساعدة في فقدان الوزن، فهو مصدر أساسي للدهون الأحادية غير المشبعة، والدهون الثلاثية متوسطة السلسلة، وكلاهما يدخلان في حميات لعلاج السمنة، إذ تساعد هذه الدهون على الإحساس بالشبع لأطول فترة، ما يقلل من كمية الطعام المتناولة، كما يخفض من مستوى الكوليسترول الضار، ومستويات الغلوكوز في الدم، مع ضرورة الانتباه إلى عدم الإفراط في تناوله، فهو مرتفع السعرات الحرارية، وألا يتم تناوله على الريق مع نظام غذائي مليء بالدهون، كالكيتو.

 

فوائد زيت الزيتون على الريق لعلاج الإمساك

تعود فوائد زيت الزيتون على الريق في علاج الإمساك إلى الدهون الموجودة فيه، والتي تعمل على تليين محتويات الأمعاء، ما يسهل خروج البراز، كما يساعد البراز على الاحتفاظ بالماء ما يجعله أكثر طراوة. يمكن شرب ملعقة من زيت الزيتون على معدة فارغة لا أكثر حتى لا يسبب الإسهال، كما يجب الانتباه إلى عدم إعطائه للأطفال والرضع لعلاجهم من الإمساك.

 

فوائد زيت الزيتون على الريق لتقوية المناعة

من فوائد زيت الزيتون على الريق أيضا تعزيز قوة جهاز المناعة، وتحسين عمله وكفاءته، وذلك لأهميته في محاربة الأمراض التي تهاجم الجسم، ويعود ذلك للأحماض الدهنية الموجودة في هذا الزيت.

 

فوائد زيت الزيتون على الريق لدعم صحة العظام

من الأهمية بمكان دعم صحة العظام، وهو أحد أهم فوائد زيت الزيتون على الريق، فتناول ملعقتين يوميا يساعد في زيادة كثافة العظام، والحماية من هشاشتها، وتآكل الغضاريف والتهاب المفاصل، فالبوليفينول الموجود في الزيت يحوي مركبا أساسياً يدعى اوليوروبين، الفعال في تقوية الجهاز العظمي.

 

فوائد زيت الزيتون على الريق مع زيادة الليمون والعسل

يمكن إضافة الليمون والعسل لتدعيم فوائد زيت الزيتون على الريق، فعصير ليمونة مع ملعقتين من الزيت، يساعد في تعزيز المناعة، بالإضافة لأهمية هذا المشروب في علاج نزلات البرد وخاصة عند إضافة العسل، إذ يمكن صنع هذا المزيج الثلاثي بإضافة ربع كوب من كل منها، ووضعه في برطمان، وحفظه في الثلاجة لثلاثة أشهر، لاحتواء زيت الزيتون على الفينولات المقللة للالتهابات، ولأهمية الليمون والعسل في التخلص من الميكروبات.

 

أخبار قد تهمك:

زيت الزيتون... كيف نستثمر معجزاته؟