بالفيديو.. أين نجد مكاناً يتسع لـ"مليونيرية" العالم؟

Cover

تقارير - ميدار.نت

تخيّل أن تحقق حلم الثراء أخيراً.. فيحتوي حسابك البنكي على ستة أصفار بعملة الدولار تدخلك إلى نادي المليونيرات من أوسع أبوابه.

فتتلقى تهنئة من زملائك الأثرياء بالعضوية الجديدة مع دعوة لحضور اجتماع تعارفي معهم.

 لكن.. أي مكان سيتسع لهؤلاء الأثرياء؟ وكم عدد من يملكون مليون دولار أو أكثر في العالم؟

هل تعتقد أن مدرجات ملعب لكرة السلة تتسع لهم؟ لا هم أكثر من ذلك.

إذاً ملعب كرة قدم كبير سيفي بالغرض بلا أدنى شك.. أليس كذلك؟ أيضاً لا للأسف.. فأكبر استاد بالعالم قد يتسع لمئة ألف شخص فقط.

كذلك أكبر ساحات العالم لن تكون كافية لهم.

فكم عدد المليونيرات الذين يعيشون بيننا؟ عددهم يا صديقي يناهز 59.4 مليون شخص، وهذا الرقم الذي تراه كبيراً كان في الحقيقة أكبر من ذلك قبل عامين، لكن انتكاسات التضخم وانهيار بعض العملات أجبرت 3.5 مليون ثري على مغادرة النادي الافتراضي العام الماضي، وفق تقرير لبنك UBS السويسري.

الولايات المتحدة سجلت التراجع الأكبر بتجريد 1.8 مليون أمريكي من تاج الثراء.. تلتها الصين فبريطانيا.. ثم اليابان وأستراليا.. مقابل ارتفاع مفاجئ بعدد الأثرياء الروس رغم العقوبات الغربية القاسية.

وعلى مستوى المدن، حافظت نيويورك صدارة قائمة أغنى مدن العالم، لتضم نحو 340 ألف مليونير، منهم 58 مليارديراً، العام الماضي.

وفي المرتبة الثانية جاءت طوكيو، بـ 290.3 ألف مليونير و14 مليارديراً ثم  منطقة خليج كاليفورنيا والتي تضم 285 ألف مليونير، ثم لندن، وسنغافورة بنحو 258 ألف مليونير و 240.1 ألف مليونير على التوالي.