بالفيديو.. خيانة ترامب.. أين ذهبت أصوات اليهود الأمريكيين في انتخابات الكونغرس؟

ميدار.نت - واشنطن 12 نوفمبر 2022
Cover

ميدار.نت - واشنطن


كشفت استطلاعات الرأي مفاجأة فيما يتعلق بأصوات اليهود الأمريكيين خلال انتخابات التجديد النصفي للكونغرس، والتي أجريت مؤخراً.
وقالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إن غالبية اليهود الأمريكيين صوّتوا لصالح الحزب الديمقراطي في انتخابات الكونغرس، في ظل مخاوفهم من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والجناح المتشدد في الحزب الجمهوري، وعلى رأسه حركة MAGA، أو لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى.


74% لصالح الديمقراطيين
وأشارت إلى أن استطلاعات الرأي الخاصة بأصوات اليهود في انتخابات الكونغرس كشفت أن 74% منهم صوّتوا لصالح الديمقراطيين، مقابل 26% لصالح الجمهوريين.
وأكدت أن اليهود يخشون من الجناح اليميني المتطرف في الحزب الجمهوري، والذي يرون أنه يمثل تهديداً للديمقراطية الأمريكية، إضافة إلى موقف المتشددين الجمهوريين من الحق في الإجهاض.
وكانت قضية الديمقراطية في أمريكا دافعاً لـ55% من اليهود الأمريكيين للتصويت لصالح الديمقراطيين، مقابل 40% بسبب قضية الإجهاض، حيث تمثل القضيتان أكبر اهتمامين بالنسبة لليهود الأمريكيين.


تأييد بايدن
ورغم تراجع شعبية الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى 42%، إلا أن 70% من اليهود يدعمونه ويؤيدون سياساته، وهو ما يمكن أن يكون له تأثير كبير على الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 2024، حيث يملك اليهود نفوذاً واسعاً على صناعة القرار في الولايات المتحدة.
ويأتي موقف اليهود الأمريكيين رغم الجميل الذي أسداه لهم الرئيس السابق ترامب، عندما اعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وأمر بنقل السفارة الأمريكية إلى المدينة من تل أبيب.

 

#تقارير_ميدار

هل تراجع اليهود عن #ترامب في انتخابات #الكونغرس ؟ أم هي مصالح سياسية فوق كل الاعتبارات ؟

تقرير خاص من #ميدار يسلط الضوء على دعم يهود #أمريكا للرئيس #بايدن وتخليهم عن ترامب pic.twitter.com/aMy0PwPSQr

— midar.net | ميدار.نت (@MidarNet) November 12, 2022