بالفيديو.. انتقام الجمهوريين يلاحق بايدن وعائلته بعد انتخابات الكونغرس

ميدار.نت - واشنطن 18 نوفمبر 2022
Cover

ميدار.نت - واشنطن

 

 
لم يحقق الحزب الجمهوري الأغلبية المأمولة في انتخابات مجلس النواب الأمريكي، ولكنه يرغب في استغلال استعادة سيطرته على المجلس في استهداف الرئيس جو بايدن، وفتح الملفات الخاصة بثروة عائلته، إضافة إلى استهداف خطط الحزب الديمقراطي خلال العامين المقبلين.

 

 
تحقيقات في قرارات الإدارة
وقال تقرير لشبكة "إن بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية، إن الحزب الجمهوري سيستعين بالنائب عن كاليفورنيا كيفين مكارثي، والنائب عن لويزيانا ستيف سكاليز، وكلاهما من النواب المخضرمين المعروفين بمهارتهما في خوض المعارك السياسية.
وأضافت الشبكة الأمريكية: "رغم أن الجمهوريين في مجلس النواب سيواجهون البيت الأبيض الديمقراطي، وأيضاً مجلس شيوخ يحظى بأغلبية ديمقراطية ضئيلة، فإن مكارثي أكد خطط الحزب في إطلتحقيقات في قرارات إدارةاق الرئيس بايدن، ونجله هانتر بايدن، الذي تحوم الكثير من الشائعات حول وجود أنشطة مالية مشبوهة له.
ونقلت عن مكارثي قوله: "لقد انتهى عصر حكم الحزب الواحد، يوجد في واشنطن الآن محاسبة وتوازن، ويجب أن تكون لدى الشعب الأمريكي كلمة فيما يتعلق بقرارات الحكومة".
وبحسب "إن بي سي نيوز" فإن التحقيقات التي سيطلقها الجمهوريون سوف تتضمن أمور تتعلق بالتعامل مع جائحة كورونا، وتسييس وزارة العدل، والانسحاب العسكري الفوضوي من أفغانستان، ولكن القضية الأبرز في توجه الحزب الجمهوري يتمثل في أنشطة هانتر بايدن، نجل الرئيس الأمريكي، وذلك قبل عامين على الانتخابات الرئاسية المقبلة، التي ينوي بايدن الترشح فيها مرة أخرى.
 

 

استغلال نفوذ
وأشارت إلى أن هانتر بايدن استغل نفوذ والده في تحقيق مكاسب مالية كبيرة، من بينها الانضمام إلى مجلس إدارة شركة أوكرانية للغاز الطبيعي في 2019، إضافة إلى المشاركة في تأسيس شركة ساعدت مؤسسة صينية على شراء شركة كونغولية للكوبالت من شركة أمريكية في عام 2016، بخلاف اتفاقات تجارية أخرى.
ونقلت عن النائب الجمهوري جيمس كومر، الرئيس المقبل للجنة الإشراف في مجلس النواب الأمريكي، قوله: "كان لدى هانتر وأفراد آخرين من أسرة بايدن القدرة على الوصول إلى أعلى المستويات في الحكومة الأمريكية، وهو ما مكنّهم من جمع الأموال وتحقيق ثروة كبيرة، ويستحق الشعب الأمريكي أن يعلم كيف تحقق هذا الثراء على حساب مصالح أمريكا، وما إذا كان ذلك يمثل تهديداً للمصالح القومية الأمريكية".
ورأت الشبكة الإخبارية الأمريكية أن مساعي الجمهوريين لملاحقة بايدن والحزب الديمقراطي تأتي في إطار الردّ على ما فعله الديمقراطيون مع الرئيس السابق دونالد ترامب، الذي تعرض للمسائلة مرتين خلال ولايته.

 

#تقارير_ميدار#بايدن وعائلته في مواجهة اتهامات بالفساد وغسيل الأموال والاتجار بالبشر

وهي اتهامات ترتقي إلى انتهاك الدستور الأمريكي وتضعه أمام مصير #ترامب

إنه انتقام الجمهوريين بعد انتخابات الكونغرس.. فهل يصمد بايدن أم يدهسه القطار الأحمر؟ pic.twitter.com/4tgR54W6lj

— midar.net | ميدار.نت (@MidarNet) November 18, 2022