بالفيديو.. أوليكسي أريستوفيتش صندوق زيلينسكي الأسود

Cover

ميدار.نت - كييف

جاءت استقالة مستشار المكتب الرئاسي الأوكراني، ضابط المخابرات السابق إثر فضيحة مدوية.

وأعلن أريستوفيتش أن الدفاعات الجوية الأوكرانية هي سبب تدمير المباني السكنية في دنيبرو.

قُتل 44 مدنياً في الهجوم، واتهمت أوكرانيا الروس بتدمير المباني وهو ما نفاه ديمتري بيسكوف قائلاً: "الضربات الروسية تستهدف أهدافاً عسكرية واضحة أو مموهة، والمباني السكنية ليست واحدة منها".

وأشار تقرير أعدته منصة "ميدار.نت" ونشرته على حساباتها في منصات التواصل الاجتماعي، إلى أن أريستوفيتش اعترف أيضاً بأن الرئاسة تكذب على الأوكرانيين بشأن الوضع في الجبهة: "الأمور صعبة للغاية على الجبهات، ونحن نبتسم على الهواء ونقول إننا بخير".

ولم تتوقف تصريحات أريستوفيتش الجدلية، وانتقد في إحدى لقاءاته المصورة طريقة تعامل الحكومة مع الأقلية الروسية في أوكرانيا.

وقال في هذا السياق: "هؤلاء الذين تم إهانة لغتهم ودينهم وقوميتهم ودفعنا بهم في النهاية إلى احتقار أوكرانيا وكراهيتها"

وأضاف: "لم نترك لهم أي خيار سوى الذهاب إلى روسيا أو إلى احضار روسيا إلى هنا".

 

سياسة الحكومة لاعقلانية

كما انتقد أريستوفيتش أيضاً سياسة الحكومة الأوكرانية اللاعقلانية تجاه مواطنيها: "من وجهة نظر الحكومة كل الروس حمقى وسيئون بما في ذلك الروس الذين يحملون الجنسية الأوكرانية".

وفي أغسطس الماضي، أعلن أريستوفيتش أنه يخطط للترشح لرئاسة أوكرانيا.

بدوره، صرّح أستاذ العلوم السياسية الروسي ديميتري سولونيكوف قائلاً: "سوف يركز مشروع أريستوفيتش ، على استمالة الأقلية الروسية مبتعداً عن خطاب القومية المسعورة".

لم ينتهِ صندوق زيلينسكي الأسود عند ذلك الحد، لأن أوليكسي أريستوفيتش لديه ملايين المتابعين على وسائل التواصل المختلفة، ويبدو أنه لن يتوقف عن إثارة الجدل مرة أخرى.