تعرفي على أعراض المخاض الكاذب في الأسبوع 27 من الحمل

Cover

ميدار.نت - دبي

في الأسبوع 27 من الحمل تكونين في الأسبوع الأخير من الثلث الثاني من الحمل. أنت مقبلة على مرحلة الأشهر الثلاثة الأخيرة مع طفل قوي بفضل رعايتك له طوال الأشهر الماضية، إذ يقارب وزنه 875 غرام وطوله 36 سنتيمتر. فما التطورات المثيرة التي تتوقعينها مع اقتراب الأشهر الثلاثة الأخيرة؟

 

تطورات الجنين في الأسبوع 27 من الحمل

يشهر الأسبوع 27 من الحمل تطوراً متسارعاً للجنين، وابتداءً من هذا الأسبوع، سيقيس الأطباء طفلك من رأسه إلى أخمص قدميه. طفلك الآن يتذوق جميع النكهات بعد اكتمال نمو الحليمات الذوقية، فمن الأفضل تعويده على حب الأطعمة الصحية، كي يقبل عليها مستقبلاً. في المقابل تستمر رئتا جنينك وكبده وجهازه المناعي في التطور، ولكنهما لا يعملان بنسبة 100٪ بعد.

 

 أعراض الأسبوع 27 من الحمل

مع نمو طفلك في الأسبوع 27 من الحمل وإقبالك على الثلث الأخير، ستشعرين بإرهاق عاطفي وتوتر بسبب حجم المسؤولية المضاعفة والعبء المتزايد. الجئي دائماً إلى شريكك وأصدقائك لتلقي الدعم العاطفي الذي تحتاجينه في هذا الوقت. تستمرين أيضاً في الشعور بالأعراض التالية:

_ آلام الظهر والقدمين والساقين.

_ توقعي المزيد من تقلصات وتشنجات الرحم المسماة (براكستون هيكس)، والتي يدعوها بعض الأطباء بالمخاض الكاذب، نتيجة حدوث انقباضات الرحم بوتيرة متزايدة كل عشر دقائق.

_ ازدياد حرقة المعدة بسبب تنامي الرحم وضغطه عليها.

_ سهولة التبول لدى أي حركة مفاجئة، كالعطاس، لذا يفضل ارتداء فوط يومية.

_ نمو شعرك وأظافرك بسرعة وقوة، نتيجة هرمونات الحمل.

_ الإمساك، ما يحيجك إلى مزيد من الأطعمة الغنية بالألياف، كالخضروات عموماً.

_ نزيف اللثة.

_ حكة في البطن.

_ انسداد الأنف.

 

نصائح الأسبوع 27 من الحمل

تحتاجين في الأسبوع 27 من الحمل إلى التمرن أكثر على الاسترخاء. استعيني بالموسيقا من أجلك وطفلك، ولا بأس من أغاني الأطفال اللطيفة الشائعة. عليك أيضاً تدوين ما تمرين به من أعراض وما تتناولينه من طعام، لربط بعض الأعراض بالمسببات الغذائية المحتملة. يستحسن أن تكوني قد بدأت في وضع خطة الولادة بالتعاون مع شريكك، بما في ذلك التخطيط لمواجهة صعوبات الثلث الأخير بالتغذية الجيدة والرياضة. قومي كذلك بالخطوات التالية:

_ انقعي قدميك بماء دافئ مرة كل يوم للتخلص من احتباس السوائل والتورم.

_ استمري في شرب الماء بما يكفي لتهدئة حرارة جسمك المرتفعة، إذ ستشعرين بالحر حتى خلال الجو البارد.

_ قد يؤدي كبر حجم الثديين إلى الإصابة بطفح جلدي في المناطق ذات الاحتكاك معهما، لذا من الضروري استشارة الطبيب في كيفية علاج هذا العرض المحتمل.

 

أخبار قد تهمك:

نصائح الأسبوع 25 من الحمل ومتى تقلقين من زيادة الوزن

أعراض الأسبوع 24 من الحمل وكيف تواجهين نزيف اللثة