ماهي فوائد ارتداء النظارات الشمسية ومادورها في الوقاية من الصداع النصفي

Cover

ميدار.نت - دبي

هناك العديد من الفوائد لارتداء النظارات الشمسية الخاصة بك على مدار 365 يومًا في السنة، سواء في المطر أو في ضوء الشمس، توجد أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة في غلافنا الجوي كل يوم، لذا فإن حماية عينيك من تلك الأشعة كل يوم هي أولوية.

 

ماهي فوائد ارتداء النظارات الشمسية

هناك فوائد عديدة لارتداء النظارات الشمسية في كثير من الأحيان ومنها:

النظارات الشمسية تساهم في حماية العين من الأشعة فوق البنفسجية:

زوج من النظارات الشمسية عالية الجودة يحجب 100٪ من الأشعة فوق البنفسجية الضارة للشمس هو العنصر الوحيد الذي يصنع الفارق بين الاستمتاع بنشاط خارجي لطيف وإتلاف عينيك.

ليست فقط أشعة الشمس الشديدة هي التي تحمي عينيك منها، كحاجز مادي، تحمي النظارات الشمسية من الرياح، وانبعاث الغبار، والرمال، وغيرها من الحطام المحمول جوًا الذي يمكن أن يهيج عينيك ويخدش القرنية، مما قد يتسبب في تلف دائم.

النظارات الشمسية تمنحك رؤية أفضل انظر:

إذا كانت عيناك حساسة للضوء، فقد تحتاج إلى التحديق أو رفع يدك لأعلى لحجب ضوء الشمس، النظر في الشمس يمثل خطرًا على السلامة أثناء القيادة أو ركوب الدراجة أو المشاركة في أي نشاط تتحرك فيه بسرعة وتتخذ قرارات سريعة.

ارتدِ نظارات شمسية لمساعدتك على رؤية أفضل ما لديك والتنقل بأمان أكبر، يمكنك منع حدوث إصابة خطيرة لك أو للآخرين.

النظارات الشمسية تساعد على الوقاية من أمراض العيون المرتبطة بالشمس:

إن التعرض اليومي لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة على مدار سنوات سيزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين أو الضمور البقعي أو أي عين أخرى، وهذه الظروف التي يمكن أن تسرق رؤيتك.

إعتام عدسة العين هو غشاوة صفراء لعدسة العين الطبيعية يمكن أن تسبب حساسية للضوء وتشوش الرؤية، التنكس البقعي هو تدهور في البقعة، الجزء المركزي من الشبكية المسؤول عن رؤيتك التفصيلية عن قرب، مثل رؤية وجوه الناس أو القراءة أو مشاهدة التلفزيون.

يمكن أن تسبب أشعة الشمس أيضًا سرطان العين وحالة تسمى الظفرة، وهو نمو الأنسجة الزائدة على مقلة العين، مرة أخرى، هناك طريقة واحدة شائعة لتقليل المخاطر، ارتداء النظارات الشمسية كل يوم، في كل مرة تكون فيها بالخارج لمساعدة عينيك على البقاء بصحة أفضل لفترة أطول.

النظارات الشمسية تمنحك رؤية أفضل في الخارج:

النظارات الشمسية لها فائدة فورية لحظة ارتدائها فهي تعطي راحة فورية من سطوع الشمس ووهجها، من غير المريح أن تكون في الخارج تحت أشعة الشمس الساطعة دون حماية عينيك من هذا الضوء الشديد.

تعمل العدسات المستقطبة في النظارات الشمسية على تحسين الرؤية بشكل كبير عن طريق تقليل وهج الشمس الذي يرتد عن الأسطح الأفقية مثل المحيط أو الرمال أو الأرصفة أو الثلج، بدون وهج يمكنك رؤية الألوان والتباين بشكل أفضل. يحسن الرؤية ويرفع مستوى الاستمتاع.

تمكّنك النظارات الشمسية من الاستمتاع بالتواجد في الخارج أكثر والأداء بشكل أفضل إذا كنت تلعب رياضة.

النظارات الشمسية تقوم بحماية العينين أثناء شفائهم:

تعد جراحة العين التصحيحية أمرًا شائعًا، سواء كانت عملية تصحيحية لإعتام عدسة العين أو جراحة الليزك لتحسين الرؤية، تتطلب هذه الإجراءات وقتًا مناسبًا للشفاء.

عندما تتعافى العيون، من الضروري إبعادها عن أشعة الشمس الضارة حتى تتمكن من الشفاء تمامًا، النظارات الشمسية هي الطريقة المثالية للحفاظ على بصرك الثمين آمنًا ومنح جسمك الوقت الذي يحتاجه للشفاء.

النظارات الشمسية تجنبك الصداع أو الصداع النصفي:

كما يعلم أي شخص يعاني من الصداع النصفي أو الصداع الشديد، فإن ضوء الشمس الساطع يمكن أن يكون محفزًا يسبب هذه الأحداث المؤلمة، أفضل طريقة لمنع حدوث ذلك هي ارتداء نظارة شمسية عالية الجودة تحجب ضوء الشمس وتحمي عينيك.

إذا كان الضوء الساطع محفزًا لك، فقد تتمكن من تجنب الألم والانزعاج الناجمين عن الصداع النصفي عن طريق ارتداء النظارات الشمسية في كثير من الأحيان.

عند شراء النظارات الشمسية، اختر العدسات الداكنة إذا كنت عرضة لمثل هذا الصداع، وتأكد من أنها عدسات عالية الجودة يمكنك التأكد من أن عينيك محمية من الأشعة فوق البنفسجية.

 

ما مدى خطورة الأشعة فوق البنفسجية على رؤيتك إذا لم ترتدي النظارات الشمسية

حتى مع انخفاض مستويات الأشعة فوق البنفسجية عند 2 أو أقل، لا يزال من المستحسن ارتداء النظارات الشمسية إذا كنت بالخارج في الضوء الساطع.

يمكن أن يختلف التعرض للأشعة فوق البنفسجية اعتمادًا على موقعك وبيئتك ووقت اليوم أو العام، يحدث التعرض للأشعة فوق البنفسجية بشكل أكبر في المساحات المفتوحة الواسعة، وخاصة حول الأسطح شديدة الانعكاس.

يمكن أن يؤدي التعرض المفرط إلى مشاكل صحية للعين كان من الممكن منعها إذا تم اتخاذ التدابير الصحيحة، تمامًا كما لو كنت قد خرجت في الشمس ولكنك لم تضع كريم الشمس.

 

مواضيع قد تهمك:

- احمرار العين.. ماهي أسبابه وطرق الوقاية منه

- ما هو انفصال الشبكية وهل يؤدي إلى العمى