ماهي أضرار جل الشعر وهل هناك طرق آمنة لاستخدامه

Cover

ميدار.نت - دبي

عند جل الشعر هناك دائمًا مخاوف بشأن مدى أمانه لصحة شعرك، بعض منتجات جل الشعر تحتوي على مواد كيميائية ومكونات يمكن أن تجفف الشعر وتتلفه بمرور الوقت، في حين يحتوي بعضها الآخر على الكبريتات والعطور الاصطناعية والزيوت المعدنية والسيليكون، بالإضافة إلى تجفيف الشعر، يمكن أن تضر بصحة فروة رأسك وتتسبب في رد فعل سلبي، عند النظر إلى منتجات جل الشعر التي تستخدمها، فأنت تريد التأكد من أنها ستفيد أكثر.

يمكن أن تجعل منتجات جل الشعر شعرك صعب التحريك يصلب، بسبب الطبيعة الخشنة للجل، يعتقد الكثيرون أنه ببساطة لا يمكن أن يكون صحيًا لشعرك، قبل وصول جل الشعر التالي إلى المتجر، قد ترغب في فحص ما إذا كان هذا المنتج هو سبب تلف شعرك.

هل يمكن للجل أن يتلف شعرك

بينما لا يرتبط جل الشعر ارتباطًا مباشرًا بتلف الشعر، إلا أنه يمكن أن يساهم في تلف الشعر، إذا لم يتم استخدامه بشكل صحيح، يمكن أن يمثل جل الشعر مشكلة للشعر وفروة الرأس، إذا لم تشطف جل الشعر بشكل صحيح في نهاية اليوم، فسوف ينتج الجل زيتًا وتراكمًا في المنتج.

يمكن لتراكم المنتج أن يجفف فروة الرأس ويسبب قشرة الرأس ويسبب تهيجًا، إلى جانب التسبب في قشرة الرأس، يمكن أن يبدأ تراكم منتج جل الشعر في التكتل معًا وإنشاء رقائق.

عندما تسقط هذه الرقائق على كتفيك أو ملابسك، فإنها يمكن أن تتسبب في ظهور مادة تبدو قشرة الرأس، مما يجعلها أكثر وضوحًا، حتى إذا كنت لا تعاني من قشرة الرأس، فإن هذه الرقائق ستبدو كما لو كنت كذلك.

على الرغم من أن جل الشعر يرتبط عادةً بتساقط الشعر، إلا أنه ليس السبب الرئيسي، إذا كنت تستخدم عادة جل الشعر لإنشاء تسريحات شعر مشدودة ومنسدلة، فأنت تتلف بصيلات شعرك وتجفف الخصلات.

يمكن أن يسبب هذا المزيج، من بين عوامل أخرى، مشاكل في خط الشعر أو يتسبب في تساقط شعرك.

لن يتساقط شعرك ما لم تكن تعاني من عامل طبي خارجي ما لم يكن جافًا وهشًا، يمكن أن يتسبب الاستخدام المطول لجل الشعر بدون تقصف في أن يصبح شعرك جافًا وهشًا.

عند استخدام جل الشعر، يجب اتخاذ الاحتياطات المناسبة قبل وبعد التأكد من أن شعرك يظل بصحة جيدة، حتى عند استخدام الجل.

 

كيفية استخدام جل الشعر بأمان

مثل أي منتج للشعر، جل الشعر آمن للاستخدام طالما أنك تستخدمه بشكل صحيح، يمكنك استبدال جل شعرك النموذجي بآخر يستخدم مكونات طبيعية.

زيت جوز الهند وزيت الزيتون مكونان ستجدهما بدائل رائعة للمواد الكيميائية في جل الشعر العادي، هذه المكونات أكثر ترطيبًا ولن تجفف خيوطك مثل المكونات الأخرى.

بغض النظر عن نوع جل الشعر الذي تستخدمه، تجنب لمس فروة الرأس قدر الإمكان، ركزي تطبيقك على شعرك لتجنب انسداد بصيلات الشعر على طول فروة الرأس، عندما تنسد بصيلات شعرك، سيتضرر شعرك في النهاية.

إذا كنت ترغبين في تجنب الإفراط في استخدام جل الشعر، نوصي بإضافة كمية بحجم عشرة سنتات فقط في المرة الواحدة.

لتجنب انسداد بصيلات الشعر، قم فقط بإضافة المنتج الضروري، إذا كنت ترغب في منع منتجك من التكتل معًا والتقشير، فحاول وضعه على الشعر المبلل.

وضعه على الشعر المبلل سيبقيه رطباً ويمنعه من التصلب، لمنع شعرك من التصلب أو تكوين الكثير من التراكمات، اعمل باستخدام حوامل مختلفة الأحجام.

تحتوي جل الشعر عادة على ثبات منخفض ومتوسط ​​وعالي القوة، ستحافظ ثبات القوة العالية على تسريحات الشعر في مكانها ولكنها قد تكون أكثر كثافة على شعرك وفروة رأسك، اعمل مع هذه الحواجز المختلفة حتى تجد المناسب لنوع شعرك.

 

مواضيع قد تهمك:

- مد البصر ما هي أبرز حالاته وفي أي عمر تبدأ بزيارة الطبيب

- الكتلة الشحمية ماهي أسبابها وهل يمكن ان تكون سرطانية