ما هو الترند في السوشيال ميديا وكيف تدعم أعمالك من خلاله

Cover

ميدار.نت - دبي

يشير مصطلح الترند في السوشيال ميديا، ومعناه عموماً الاتجاه الرائج، إلى موضوع راهن يتصدر الاهتمام المحلي أو الإقليمي أو العالمي، وهو مصطلح متداول على جميع مواقع التواصل الاجتماعي، كفيسبوك وتويتر ويوتيوب وانستغرام وتيك توك.

 

ما خصوصية الترند في السوشيال ميديا؟

يتميز الترند في السوشيال ميديا بخصوصية أنه محتوى سريع الزوال، يجذب جمهوراً عريضاً خلال وقت قصير، على هامش حدث ما، أو حتى دون أن يكون مرتبطاً بسياق ما، ويزول تأثيره بمرور أيام أو تصدر ترند جديد مكانه.

 

ميزات الترند في السوشيال ميديا

يتيح الترند في السوشيال ميديا هذه الميزات:

_ سهولة الاطلاع على مستجدات الأحداث والقضايا والمواقف التي تشغل الرأي العام في منطقتك، أو في العالم، لا سيما إذا كنت إعلامياً أو من العاملين في الشأن العام.

_ إمكانية رصد المزاج الشعبي حيال القضايا المختلفة، ما يلهمك أفكاراً للتسويق لعملك التجاري أو أفكارك.

_ إتاحة المجال للإبداع من خلال قابلية تقديم الترند بأشكال مختلفة، كموضوع للمناقشة، أو مقطع فيديو قصير، أو ميمات، وغيرها من الوسائل التكنولوجية.

_ قابل للمشاركة بكثرة، ما يجعل من موقف صغير قابلاً للتحول إلى قضية رأي عام إذا استطاع مروج الترند تسويقه بنجاح لدى الجمهور المستهدف.

_ يتضمن استخدام الهاشتاغات والروابط التي تحيل المتصفح إلى المواقع الالكترونية المختلفة، ما يساهم في الترويج لموقعك أو عملك التجاري، ويضمن كثرة متابعيك وقدرتك على التواصل معهم.

 

كيف تستفيد من الترند في السوشيال ميديا

يحظى الترند في السوشيال ميديا باهتمام الأفراد والشركات على السواء، بهدف الاستفادة منه في الترويج للأعمال والأفكار. يمكنك استثمار الترند لدعم أعمالك من خلاله بهذه الطرق:

_ البقاء على اطلاع دائم على أبرز ترندات السوشيال ميديا، إذ يفيد ذلك في تحليل المزاج العام للناس بما يمكنك من الاستفادة من هذا الزخم.

_ مواكبة ما ينشره الأشخاص المؤثرون في مجال عملك، لا سيما على تويتر وتيك توك، اللذين يعتبران من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي ترويجاً للترندات.

_ استخدام أداة Google Trends التي تساعدك في فهم الموضوعات الرائجة، بما يفيدك في استغلال موجات الترندات القادمة ونشر محتواك الخاص بالاتساق معها، وقبل زوال موجة الترند.

 

أخبار قد تهمك:

شبكات «السوشيال ميديا» أمام قضاء أمريكا بتهمة «انتحار التلاميذ»

ChatGPT... إعجاز تقني ينافس البشر في كتابة المقالات وسوق العمل؟