تكبير حجم الثدي هل يمكن الحصول عليه دون جراحة

Cover

ميدار.نت - دبي

تسعى النساء في جميع أنحاء العالم إلى الجراحة التجميلية لتكبير حجم الثدي، وهناك العديد من الطرق المتاحة التي يمكن أن تساعد النساء في الحصول على ثدي أكثر امتلاءً وجمالاً، بما في ذلك بعض أنواع الأطعمة والكريمات والتمارين وحتى العلاجات المنزلية.

 

العوامل الرئيسية لتكبير حجم الثدي بشكل طبيعي

هناك العديد من العوامل التي تحدد حجم وشكل ثدييك، على عكس أجزاء الجسم الأخرى التي تنمو إلى حجم معين ثم تتوقف، يستمر الثدي في تغيير شكله وحجمه طوال الحياة.

- تاريخ العائلة أو علم الوراثة:

على غرار الطريقة التي تحدد بها جيناتك شعرك ولون بشرتك وطولك ولون عينيك وخصائص أخرى، يتم تحديد حجم الثدي أيضاً بواسطة الجينات، ومع ذلك ليس من المضمون أن يكون لديك ثدي كبير إذا كان أحد أفراد عائلتك لديه ثدي كبير.

- وزن الجسم:

يتكون ثدييك من الأنسجة الضامة وغدد الحليب والقنوات والأنسجة الدهنية، وتختلف كمية كل نوع من الأنسجة في كل امرأة، ستؤثر تقلبات الوزن على حجم الثدي فقط إذا كانت تتكون بشكل كبير من أنسجة دهنية، ومن ثم فإنها تنمو مع زيادة الوزن (الأنسجة الدهنية) وتنكمش عندما تفقد الوزن، نتيجة لذلك سيزداد الحجم والشكل أيضًا أو ينقصان وفقًا لذلك.

- الهرمونات:

غالبية التغيرات التي تحدث في الثديين تعزى إلى التقلبات الهرمونية، يبدأ الثدي في النمو عند الإناث عندما ينضج المبيض ويطلق هرمون الاستروجين وتستمر مستويات الهرمون في التغير حتى بعد البلوغ، وبالتالي كلما زادت مستويات هرمون الاستروجين في الجسم بسبب الحيض أو استخدام وسائل منع الحمل فإن الثديين ينموان إلى حد ما.

- الحمل:

أثناء الحمل يتغير حجم الثدي كثيراً كما أنها تنمو أيضاً بأحجام متعددة للأكواب بسبب احتباس الماء وزيادة الوزن ونمو الغدد الثديية لإنتاج الحليب وتخزينه.

خلال 9 أشهر من الحمل وطوال فترة الرضاعة الطبيعية يبدو الثديان كبيران، لكن بعد مرور بعض الوقت يعودان إلى حجمهما الطبيعي.

- اسلوب الحياة:

يؤثر نمط حياتك بشكل عام وخاصة النشاط البدني والطعام الذي تتناولينه على شكل الثدي وحجمه، يمكن أن تؤدي ممارسة تمارين الصدر إلى جعل ثدييك يبدوان أكثر جاذبية.

تكبير حجم الثدي من خلال الطعام

هناك العديد من الأطعمة التي قد تساعد في زيادة حجم الثدي، يلعب النظام الغذائي دوراً رئيسياً في رفع مستويات هرمون الاستروجين في الجسم مما يؤدي إلى نمو حجم الثدي.

إذا كنت ترغبين في زيادة حجم الثدي دون جراحة يمكنك محاولة تضمين الأطعمة أدناه في نظامك الغذائي ومعرفة ما إذا كانت تساعد:

- منتجات الصويا:

يعتبر حليب الصويا وفول الصويا من المصادر الممتازة للأيسوفلافون التي تحاكي سلوك هرمون الاستروجين، قد يساعد تناول فول الصويا وشرب حليب الصويا بانتظام على نمو الثديين.

- بذور الحلبة:

بذور الحلبة غنية بالإستروجين النباتي وتساعد على تعزيز نمو الغدة الثديية، كما تساعد مركبات الاستروجين النباتية والديوسجينين الموجودة في البذور هرمون البرولاكتين على زيادة حجم الثدي.

يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من بذور الحلبة إلى نظامك الغذائي اليومي أو استخدام زيت الحلبة لتدليك الثديين.

- بذور الشمر:

تحتوي بذور الشمر على هرمون الاستروجين النباتي والهرمونات النباتية الطبيعية مثل الفلافونويد، يمكن أن تساعد هذه الهرمونات في تطوير أنسجة الثدي وزيادة إفراز الحليب.

يختلف تأثير استخدام هذه البذور من امرأة إلى أخرى، يمكنك تجربة هذه البذور ومعرفة ما إذا كانت تحدث فرقًا في حجم الثدي. 

- منتجات الحليب:

تحتوي جميع منتجات الألبان بما في ذلك الجبن والحليب والزبادي وما إلى ذلك على هرمونات تناسلية ضرورية لزيادة حجم الثدي بشكل طبيعي، ويحتوي حليب البقر على هرمون الاستروجين والبرولاكتين وهرمون البروجسترون الذي يساعد في نمو الثدي.

- الفواكه والمكسرات:

الفواكه مثل الكرز والموز والرمان والتفاح والبطيخ وغيرها تساعد على زيادة إنتاج هرمون الاستروجين في الجسم بشكل طبيعي، كما أنها تخفض مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم، مما يعزز شكل الثدي وحجمه.

جميع أنواع المكسرات بما في ذلك الجوز والكاجو والفول السوداني والفستق غنية بالإستروجين والإستروجين النباتي، زيادة تناول هذه الفاكهة والمكسرات قد يؤدي أيضاً إلى زيادة حجم الثدي.

- الدجاج والمأكولات البحرية:

الدجاج جيد جداً للوظيفة الإنجابية فهو يحتوي على العناصر الغذائية القوية التي تعزز مستويات هرمون الاستروجين في الجسم بمعدل أسرع، يمكنك التفكير في إضافة الدجاج إلى نظامك الغذائي مرتين على الأقل في الأسبوع لزيادة حجم الثدي بشكل أسرع.

وبالمثل فإن المأكولات البحرية مثل القريدس والمحار وما إلى ذلك تحتوي على مستويات عالية من المنجنيز وتحفز الهرمونات الجنسية "الإستروجين"، مما يساهم في نمو الثدي.

- الزيوت وبذور النباتات:

قد يعمل تدليك الثديين بزيت بذور الكتان أو زيت الشمر أو زيت الزيتون أو كريمات تكبير الثدي في بعض الحالات، يجب أن يتم تدليك الزيت أو الكريم 10 مرات في اليوم لمدة 5-10 دقائق. تجاوز الحد الزمني يمكن أن يؤدي إلى التورم والحساسية.

 

مواضع قد تهمك:

- أمراض القلب عند النساء وخطر النوبات القلبية الصامتة

- تقرحات الفم واللسان كيف تنشأ وماهي طرق علاجها