ما هو الثريد على السوشيال ميديا وكيف يساعدك لتبرز كقائد رأي

Cover

ميدار.نت - دبي

يعتبر الثريد على السوشيال ميديا، أوTwitter Thread، طريقة أحدثها موقع تويتر للإتاحة الفرصة للتعبير عما تريد قوله إذا كانت قصتك طويلة نسبياً، بحيث يمكنك نشر سلسلة من الـ Threads بدلاً من روابط المقالات. إذ غالباً ما يتكاسل القراء عن النقر على الروابط، في حين أنهم سيقرؤون الـ Threads، أو خيوط الأفكار، التي تعد أسهل تصفحاً. هذا المقال سيرشدك إلى كيفية إنشاء سلسلة ثريد على تويتر.

 

ما هو الثريد على السوشيال ميديا؟

الثريد في السوشيال ميديا عبارة عن سلسلة تغريدات لشخص واحد حول الموضوع نفسه، بحيث تتيح السلسة لمتابعيك قراءتها كمنشور واحد موزع على دفعات، وهي طريقة جيدة عندما تحتاج إلى نشر أكثر من تغريدة للتعبير عن نفسك، بما يضمن المزيد من التفاعلات والانتشار.

 

ميزات الثريد على السوشيال ميديا

تعد سلاسل الثريد على السوشيال ميديا وسيلة ممتازة لتوفير مزيد من المعلومات حول موضوع معين، فهي لا تقيدك بـ 280 حرفًا كحد أقصى في كل تغريدة. وبحسب مستخدمي تويتر، يتمتع الثريد بهذه الميزات:

_ يتلقى المزيد من الانطباعات والتفاعلات مقارنة بالتغريدات الفردية، بسبب المحتوى الجاذب والقصير الذي لا يأخذ من وقت القارئ كثيراً.

_ يمكنك من تجاوز حد الأحرف المسموح به في تويتر للتعمق في شرح شيء.

_ يساعدك على أن تبرز كقائد رأي، بفضل كثرة التفاعلات.

_ يتيح لك جذب القراءات إلى موقع الويب الخاص بك، من خلال وضع رابط موقعك في بداية السلسلة ونهايتها.

 

كيف تنشئ الثريد على السوشيال ميديا؟

بما أن الثريد في السوشيال ميديا سلسلة تغريدات، فأول تغريدة هي الأهم على الإطلاق، لأنك تجذب القارئ من خلالها ليتابع باقي السلسلة، وصولاً إلى التغريدة الأخيرة التي يمكنك اختتامها بطلب المتابعة أو شراء منتج ما. يمكنك اتباع هذه الخطوات:

_ التغريدة الأولى، وتسمى بالصنارة، لأنها تتطلب اصطياد القارئ بأسلوب التشويق، ما يحتاج إلى وقت وجهد حتى تصل إلى الصيغة الأفضل.

_ التغريدات التالية، والتي تتضمن المعلومات المتسلسلة التي وعدت القارئ بتقديمها له في التغريدة الأولى.

_ التغريدة الأخيرة، وفيها دعوة للقارئ إلى متابعتك أو الاشتراك بمدونتك أو نشرتك، أو تحميل ملف تعريفي ما، أو شراء منتج، أو زيارة موقعك الالكتروني.

_ كأي منشور على السوشيال ميديا، ينصح بعدم الإكثار من التغريدات في الثريد الواحد، ويرى خبراء وسائل التواصل الاجتماعي أن العدد الأقصى الأمثل لعدد التغريدات في الثريد، هو 25 تغريدة.

 

ما هي أبرز نماذج الثريد على السوشيال ميديا؟

يتحقق أكبر قدر من التفاعل بالنسبة للثريد على السوشيال ميديا في سلسلة التغريدات التي تخص هذه المجالات:

_ عالم الاستثمار، حيث لا تتطلب التغريدة الأولى إلا شرحاً بسيطاً قبل الانتقال إلى التغريدات التالية، المتضمنة توضيح العوائد المادية التي يمكن الحصول عليها من هذا الاستثمار.

_ القضايا المثيرة للجدل، لا سيما عند مخالفة المعتقدات الشائعة في مجتمعك.

_ الأشخاص الملهمون، إذ يحب مستخدمو السوشيال ميديا الاطلاع على تجارب الأشخاص الناجحين والمؤثرين، أملاً في الاستفادة من تجاربهم.

 

أخبار قد تهمك:

ما هو الترند في السوشيال ميديا وكيف تدعم أعمالك من خلاله

ChatGPT... إعجاز تقني ينافس البشر في كتابة المقالات وسوق العمل؟

&nb