وزيرة السعادة إلى ثمن نهائي بطولة إيستبورن الإنجليزية

ميدار.نت - لندن
رياضة وخيول
أنس جابر
كرة المضرب
28 يونيو 2023
Cover

ميدار.نت - لندن

تأهلت نجمة كرة المضرب التونسية أًنْس جابر إلى الدور الثمن نهائي في دورة إيستبورن الإنجليزية على الملاعب العشبية ، بفوزها على الإيطالية جاسمين باوليني 6-3 و6-2 الثلاثاء في الدور الأول.

واحتاجت اُنس، التي يلقبونها في بلادها بـ"وزيرة السعادة"، الى 66 دقيقة فقط لتحقيق فوزها الثاني على باوليني بعد الأول في دور الـ64 لدورة مدريد العام الماضي.

وتسعى أنس إلى اللقب الخامس في مسيرتها الاحترافية والثاني هذا العام بعد دورة تشارلستون الأميركية وبالتالي رفع معنوياتها قبل المشاركة مطلع الأسبوع المقبل في بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى التي بلغت مباراتها النهائية العام الماضي.

وتلعب في الدور المقبل مع الإيطالية الأخرى كاميلا جورجي الفائزة على البريطانية هيذر واتسون 6-3 و6-4.

وفرض التعادل نفسه في الأشواط الستة الأولى من المجموعة الأولى قبل أن تنجح "وزيرة السعادة" في كسر إرسال منافستها في الشوطين السابع والتاسع وتنهيها في صالحها 6-3.

وضربت اُنس بقوة مطلع المجموعة الثانية بكسر إرسال الإيطالية في الشوط الثاني وتقدمت 2-0، لكن باوليني ردت التحية في الشوط الخامس مقلصة الفارق إلى 2-3.

واستعادت كسر الإرسال مباشرة في الشوط السادس وتقدمت 4-2 قبل أن تكسر إرسال الإيطالية للمرة الخامسة في المباراة والثالثة في المجموعة الثانية عندما فعلتها في الشوط الثامن وحسمتها في صالحها 6-2.

 

استعادة التوازن

واستعادت التونسية ذات الـ28 عاماً، المصنفة السادسة عالمياً، توازنها عقب تجريدها الاسبوع الماضي من لقبها بطلة لدورة برلين بخروجها الصادم من الدور الأول أمام الألمانية يولي نايمير (120 عالمياً) 6-7 (4-7) و4-6.

وبلغت الأميركيتان جيسيكا بيغولا، المصنفة رابعة عالمياً، وكوكو غوف ثمن النهائي بفوزهما توالياً على النجمة الصاعدة الصينية تشانغ تشينوين 6-3 و6-4 ومواطنتها بيرناردا بيرا 6-3 و6-2.

وما زالت غوف (19 عاماً) وصيفة بطلة فرنسا المفتوحة عام 2022 تبحث عن لقبها الأول على الملاعب العشبية على الرغم من أنها فرضت نفسها على الساحة العالمية بوصولها إلى الدور الرابع من بطولة ويمبلدون في سن الـ 15 عاماً في 2019.

&nb

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة