أشهر مضامير الخيول في الإمارات

ميدار نت
رياضة وخيول
03 أبريل 2022
Cover
لاقت سباقات الخيول في الامارات رواجاً كبيراً تقديراً منهم لتاريخ العرب في تربية الخيول والاعتناء بها، وفي السطور التالية نستعرض أشهر مضامير الخيول في الامارات

مضمار ند الشبا


يُعتبر مضمار ند الشبا أول مضامير الامارات لسباق الخيل، والذي أُقيمت فيه دورة كأس دبي العالمي الافتتاحية، بينما تستقطب سباقاته العديد من الزوّار القادمين من كافة أرجاء العالم لحضور المنافسات الأكثر حماساً التي تُقام بين أرقى سلالات الخيول.

مضمار ميدان

تم افتتاح مضمار ميدان عام 2010 في ند الشبا، المنطقة التي تُعرف باستضافة سباقات الخيول في الامارات العربية المتحدة، إذ يعتبر ميدان أكبر مضمار للخيول في العالم، والذي جاء بديلاً لمضمار ند الشبا وبدأ باستقبال أشهر سباقات الامارات للخيول، مثل كأس دبي العالمي من بعد ند الشبا، وذلك بسبب مساحته الكبيرة وقدرته الاستيعابية، إذ تتسع مدرجاته لأكثر من 82 ألف متفرّجاً.

مضمار جبل علي

يستقبل مضمار جبل علي 11 سباقاً على مدار العام، وكان أول مضمار تُقام فيه السباقات الرسمية من سباقات الخيول في الامارات العربية المتحدة، والذي يوفر دورات شاملة لتعليم ركوب الخيل.

مضمار أبوظبي

قام صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بتأسيس نادي أبوظبي لركوب الخيل في عام 1980، إذ تم تصميمه وفق المعايير العالمية، بحيث يضم حظائر للخيول مكيّفة وبمساحات فسيحة.

مضمار العين

يعتبر مضمار نادي العين للفروسية إحدى أهم الوجهات لعشاق سباقات الخيل في الامارات، حيث قام بتأسيسه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس هيئة الامارات لسباقات الخيل%8
c-horse-AR03112019.jpg 289.82 KB
رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة