مونديال قطر 2022: لقاح كوفيد غير إلزامي للمشجعين

ميدار.نت - دبي
صحة
29 سبتمبر 2022
Cover

أعلنت السلطات القطرية، الخميس، أن لقاح كوفيد لن يكون إلزاميا للمشجعين الذين سيأتون لحضور نهائيات كأس العالم لكرة القدم في وقت لاحق هذا العام.
وقالت اللجنة العليا للمشاريع والإرث "وزارة الصحة قامت بإلغاء إجراءات الحجر الصحي لجميع المسافرين القادمين إلى قطر، سواء الحاصلون على اللقاح أو غير المحصّنين وبغض النظر عن بلد المغادرة".


28 يوماً
تنطلق في قطر النسخة الثانية والعشرون من بطولة كأس العالم في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022 (لمدة 28 يوماً)

وستكون هذه أول نسخة من كأس العالم على الإطلاق تقام في العالم العربي، والثانية التي تقام في آسيا بعد نسخة 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.
كما أنها النسخة السابعة والأخيرة من نسخ كأس العالم التي يشارك فيها 32 منتخبا (بدأ ذلك منذ كأس العالم 1998).


32 منتخباً
تضم بطولة كأس العالم في قطر 32 منتخباً من قارات العالم الست، وتتنافس هذه المنتخبات في أرض الدولة المضيفة لنيل شرف الفوز بلقب البطولة.
المرحلة الأولى من المنافسات تبدأ بدور المجموعات، ويتكون دور المجموعات من 8 مجموعات، حيث ستلعب كل أربعة منتخبات في مجموعة واحدة، يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى الدور المقبل.


4 مستويات
وتم تقسم المنتخبات المشاركة على أربعة مستويات بالاعتماد على تصنيف الفيفا العالمي للمنتخبات وطبقا لمعايير رياضية وجغرافية.
ومنذ عام 1998 تم إقرار بعض القواعد في تقسيم المنتخبات، ومنها ما نص على عدم وقوع أكثر من فريقين أوروبيين في مجموعة واحدة.
كما تنص على عدم وقوع أكثر من فريق واحد من كل اتحاد قاري آخر في مجموعة واحدة، لتجنيب منتخبات القارة الواحدة من المواجهة المبكرة في مجموعة واحدة. وبسبب عدم تساوي المنتخبات في الأوعية الأربعة.

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة