بالفيديو.. مهرجان رياضي عالمي لأصحاب الهمم في دبي

Cover

ميدار.نت - دبي

تستضيف دبي المهرجان الرياضي الخيري العالمي يوم 28 فبراير الجاري الذي يخصص ريعه لصالح "أصحاب الهمم" في آسيا بمباراة نجوم كأس العالم ونجوم آسيا في السابعة مساءً بستاد زعبيل بنادي الوصل، وذلك تحت رعاية الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق أصحاب الهمم.

ويشارك مع نجوم العالم روبيرتو كارلوس، ورماريو، وكارلوس دونغا، وكافو، وألدايير، وزيكو، والأخضر بلومي، وعصام الحضري ومن آسيا نشأت أكرم وعبدالله وبران وأحمد كانو، طلال يوسف، مبارك مصطفى، عدنان الطلياني، محسن مصبح، عبد الرحمن محمد، عبد القادر حسن، فهد خميس، عبدالله سلطان، حسين غلوم، ناصر خميس، بخيت سعد، فهد عبد الرحمن.

وينظم المهرجان اللجنة البارالمبية الآسيوية ونادي دبي لأصحاب الهمم بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي ونادي لافال يونايتد لكرة القدم بدبي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمجلس دبي الرياضي والذي كشفت فيه اللجنة البارالمبية الآسيوية عن رعاة هذه المبادرة الخيرية أبرزهم الحبتور للسيارات ومجموعة بن غاطي والشركاء نادي الوصل مستضيف الحدث بالإضافة إلى رابطة المحترفين الإماراتية.

 

توفير البرامج

من ناحيته، وجه ماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية الشكر إلى سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق "أصحاب الهمم" على رعاية سموه للمهرجان الخيري ومتابعته لبرامج ومشاريع تأهيل وتمكين "أصحاب الهمم" في المجتمع.

وأشار العصيمي إلى أن هذه المبادرة الخيرية هي امتداد لدور الإمارات الريادي في دعم "أصحاب الهمم" وجهودها الكبيرة في تعزيز المبادرات الإنسانية.

وقال: "البارالمبية الآسيوية" ستواصل مسيرة العمل والعطاء من أجل دفع رياضة "أصحاب الهمم" في القارة بتوفير البرامج وتنفيذ الخطط والاستراتيجيات والمشاريع للحركة البارالمبية حتى يحقق كل "صاحب همة" طموحه المطلوب وفق النهج المرسوم وصولاً إلى الغاية المبتغاة حيث أن الرياضة هي الوسيلة الأسرع والأفضل لإعادة الثقة لأصحاب الهمم وأسرهم ومجتمعهم وتهيئتهم للاندماج الكامل في كافة المجالات.

وقال سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي: "التقينا في هذا المكان قبل عدة أسابيع للإعلان عن هذا الحدث الخيري الكبير والمهم الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي ورئيس اللجنة العليا لحماية حقوق أصحاب الهمم في دبي".

وأضاف: "حضر معنا حينها عدد من نجوم كرة القدم أبطال كأس العالم وهم كارلوس دونغا  و ألدايير وهنريكي، وتحدث معنا عبر الفيديو زيكو وريفالدو وروبرتو كارلوس، وغيرهم، واليوم نلتقي مجددا ونحن نعلن عن اكتمال الاستعدادات وقرب انطلاقة الحدث العالمي الذي سيشهد فعاليات عديدة من بينها مزاد خيري ومباراة كروية مرتقبة تجمع أبطال العالم مع نجوم آسيا".

وتابع: "هذا المهرجان الخيري ينطلق من دول الإمارات الى العالم وتحديدا دعم أصحاب الهمم في قارة آسيا، وهو حدث ينطق من نهج القيادة الرشيدة وروح العطاء التي زرعتها فينا منذ تأسيس الدولة والمبادرات الكثيرة في العطاء ودعم المحتاجين في كل مكان، ولذلك فإن سعادتنا كبيرة أن نكون جزءا من هذا الحدث وندعم تنفيذه وتحقيق أهدافه الإنسانية الكبيرة، ونشكر اللجنة البارالمبية الآسيوية ونادي دبي لأصحاب الهمم ونادي لافال يونايتد وكل الداعمين لهذا المهرجان الرياضي الإنساني الكبير الذي يؤكد الدور الكبير الذي تلعبه الرياضة في خدمة المبادرات والجهود الإنسانية، ولنا موعد قرب من جمهورنا العزيز لمتابعة فعاليات المهرجان والمساهمة بنجاحه والاستمتاع بمباراة نجوم العالم وآسيا المرتقبة".

 

الحدث الخيري الكبير

وأعرب ثاني جمعة بالرقاد رئيس مجلس إدارة نادي دبي لأصحاب الهمم عن سعادتهم بالتواجد هذا الحدث الخيري الكبير مبيناً أن النادي شريك أصيل في مثل هذه المبادرات الإنسانية.

وقال: "إن الإمارات أرض المبادرات وملتقى النجوم وهو نهج متأصل في أبنائها وبذرة من البذور التي زرعها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه".

وأضاف: تأتي هذه المبادرة المشتركة لتعزيز دور الإمارات الريادي لدعم " أصحاب الهمم " في كافة المجالات وتفعيل مبدأ مشاركة الجميع والدمج الكامل في المجتمع مما سيكون له المردود الإيجابي على مسيرتهم على الصعد كافة.

وأشار بالرقاد إلى أن هذه المبادرة الخيرية تعزز العمل الخيري بإطلاق العديد من الافكار التي تصب في خدمة" أصحاب الهمم " في أكبر قارات العالم.

واختتم بالرقاد حديثه بقوله: إن دبي كما عودتنا جاهزة لهذا الحدث السامي والنبيل من أجل ايصال هذه الرسالة الخيرية إلى العالم بالمباراة التي تجمع نجوم كأس العالم ونجوم آسيا متطلعا أن تحقق جميع الأهداف التي أقيمت من أجلها.

وقال يحيى كردي إن مشاركة نادي لافال يونايتد لكرة القدم في هذا الحدث العالمي تأتي ضمن توجيهات القيادة الرشيدة الإماراتية بدعم أصحاب الهمم" وتوفير مقومات النجاح لهم واتفاقية شراكة مع نادي دبي لأصحاب الهمم.

وأشار إلى أن إمارات الخير والانسانية سباقة لمثل هذه المبادرات مثمنا دور الرعاة والشركاء الذين آمنوا برسالة الحدث الأصيلة من أجل دعمه لتحقيق النجاح المطلوب ونجوم العالم وآسيا الذين لم يترددوا في التواجد في هذه المباراة الخيرية.

وأعرب رعاة الحدث عن سعادتهم بالمشاركة في هذه المبادرة الإنسانية التي تدعم أصحاب الهمم في القارة الآسيوية.

 

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة