منديل عمره 14 سنة يعرض للبيع بـ 300 ألف جنيه إسترليني

Cover

ميدار.نت - لندن

بسعر يبدأ من 300 ألف جنيه إسترليني (381 ألف دولار)، تنوي دار مزادات بونهامز البريطانية، عرض منديل للبيع عمره 14 عام.

وهذا المنديل غير عادي بحسب ما أوضحت الدار، إذ أنه يحمل توقيع ليونيل ميسي وهو في عمر 13 عاماً، ويعتبر بمثابة أول عقد لينضم إلى برشلونة.

 

حكاية المنديل

في ديسمبر من عام 2000، وجه كارليس ريشاك، المدير الرياضي لبرشلونة دعوة إلى والد ميسي لتناول وجبة الغداء، بسبب مخاوفه بشأن عدم استجابة اللاعب بعد خوض ميسي لاختبارات أولية مع النادي الإسباني.

وكتب على المنديل الخاص بنادي بومبيا للتنس: "إنه في 14 ديسمبر 2000، في برشلونة، وبحضور السادة مينجيلا وهوراسيو، وافق كارليس ريشاك المدير الرياضي لنادي برشلونة، بموجب هذا، وتحت مسؤوليته وبغض النظر عن أي آراء مخالفة، على التوقيع مع اللاعب ليونيل ميسي بشرط أن يتم ذلك بالمبالغ المتفق عليها".

وفي الليلة ذاتها، صدّق على العقد رئيس النادي آنذاك جوان جاسبارت، لينضم المراهق الأرجنتيني إلى النادي ويصبح فيما بعد، الهداف التاريخي له.

إذ ساعد اللاعب الفائز بالكرة الذهبية ثماني مرات، برشلونة في تحقيق 35 لقباً، حيث شارك في 782 مباراة وسجل 674 هدفاً، واستمر بالولاء لناديه لعشرين سنة، ثم انتقل إلى باريس سان جيرمان في 2021 قبل أن ينضم لصفوف إنتر ميامي الأميركي في صيف العام الماضي.

 

مزادات سابقة

وخلال العام الفائت، بيعت ستة قمصان ارتداها النجم ليونيل ميسي خلال مسيرة فوز الأرجنتين بكأس العالم 2022 لكرة القدم مقابل 7.8 مليون دولار في مزاد أقيم في نيويورك.

وقالت دار سوذبي للمزادات حينها إن سعر هذه المجموعة من القمصان حطم الرقم القياسي السابق لبيع تذكار مرتبط باللاعب مما يجعلها التذكارات الرياضية الأكثر قيمة التي جرى بيعها في مزاد هذا العام.

وتضمنت المجموعة القميص الذي ارتداه ميسي خلال الشوط الأول في مباراة النهائي أمام فرنسا في قطر.

ويعتبر قميص مايكل جوردان الذي ارتداه في المباراة الافتتاحية لنهائي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين لعام 1998، صاحب الرقم القياسي لأعلى سعر مدفوع مقابل قطعة تذكارية رياضية تم ارتداؤها في مباراة حيث حقق عام 2002 مبلغ 10.1 مليون دولار.

 

 

&nb

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة