مدريد تنهي قطيعة مع فورمولا1 دامت 45 عاماً

ميدار.نت - مدريد
إسبانيا
فورمولا 1
24 يناير 2024
Cover

ميدار.نت - مدريد

 عادت مدريد، إلى أجندة سباقات فورمولا1، وذلك بعد انقطاع دام لـ 45 عاماً، عن هذه المنافسات الدولية.

وأعلنت اللجنة المنظمة لبطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1 ، أن هذه العودة ستكون بدءاً من عام 2026.

وكشفت وكالة الأنباء البريطانية بي أيه ميديا: أن "فوز مدريد بتنظيم سباق للجائزة الكبرى لا يعني استبعاد مدينة برشلونة، التي بدأت تستضيف سباقات فورمولا1 منذ 1991 في حلبة كاتالونيا، من أجندة السباقات، رغم أن عقدها سوف ينتهي في نفس الوقت.

وسيضع العقد الطويل لحلبة مدريد، إلى جانب حلبات أخرى مثل أستراليا (2035) والبحرين (2036)، وحلبات أخرى من المتوقع تمديد عقودها لفترات طويلة كذلك.

 

حلبة مدريد

وستتكون الحلبة في مدريد، من 5.47 كيلومتراً وتضم قسمين: قسم شوارع وقسماً آخر كحلبة.

وما زالت الحلبة بحاجة لموافقة الاتحاد الدولي للسيارات "فيا"، لكنها تضم 20 منعطفاً، ومن المتوقع أن يبلغ زمن اللفة فيها دقيقة 32 ثانية، وستضم كذلك مبنى للبادوك بمواصفات "بريميوم" على حدّ وصف الفورمولا واحد.

كما سيتم تدعيمها بشبكة مواصلات عامة، وستتسع مبدئياً لـ 110.000 متفرجاً، وهو عدد ستتم زيادته إلى 140 ألفاً خلال النصف الأول من العقد.

وتتوقَّع إيسابيل دياس أيوسو، رئيسة منطقة مدريد، أن يوفر الحدث أكثر من 8200 فرصة عمل، و450 مليون يورو في نمو الناتج المحلي الإجمالي لبلدية مدريد.

وقال الإيطالي ستيفانو دومينيكالي، المدير التنفيذي لمجموعة الفورمولا «فورمولا 1 جروب» المروِّجة للفئة الأولى: «مدريد مدينة رائعة، وتتمتَّع بتراثٍ رياضي وثقافي عظيم، وهذا الإعلان هو بداية فصلٍ جديدٍ مثير لفورمولا 1 في إسبانيا».

من جهته، ذكر خوسيه ألميدا، عمدة مدريد، خلال التقديم الرسمي: «لا تطمح مدريد إلى تنظيم جائزة كبرى لفورمولا 1 فحسب، بل وتريد أيضًا تنظيم أفضل سباق لفورمولا 1 في العالم».

ويشهد الموسم المقبل إقامة 24 سباقاً للجائزة الكبرى وهو رقم قياسي، مع استمرار نمو الرياضة في أسواق جديدة، مما يجذب المزيد من الاهتمام من الأماكن المحتملة.

ونظمت مدريد آخر سباق للجائزة الكبرى في فورمولا1 في عام 1981 بحلبة غاراما، حيث فاز به آنذاك الكندي غيل فيلنوف، سائق فريق فيراري.

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة