جابر تتلقى اتصالاً من نجم سويسرا المعتزل فيدرر... لهذا السبب

ميدار.نت - تونس
رياضة وخيول
أنس جابر
التنس
07 مايو 2024
Cover

ميدار.نت - تونس

أظهرت نجمة التنس التونسية، أنس جابر براعتها في تقليد الضربة الخلفية بيدٍ واحدة، التي اشتهر بها النجم السويسري المعتزل، روجر فيدرر، وذلك في إطار مشاركتها في تحدٍ يُعنى بتقليد أساليب البطل السويسري التي كانت تميّزه عن باقي اللاعبين الذين برعوا في رياضة التنس.

وصرحت المصنّفة التاسعة عالمياً، بتلقيها اتصالاً من النجم السابق فيدرر، بعد رؤيته لضربتها الخلفية المُذهلة بيدٍ واحدة، مضيفةً في تصريحاتٍ نقلها موقع أسينشيلي سبورتس الأميركي، السبت: "أنا أملكُ الضربة الخلفية الأفضل، لذلك اتصل فيدرر بي في وقتٍ سابق".

وشارك في هذا الحدث لاعبون آخرون، أمثال بن شيلتون ويانيك سينر.

وقبل أيام قليلة، أخفقت أنس جابر في التأهل إلى نصف نهائي بطولة مدريد للتنس، ذات 1000 نقطة، بعد خسارتها أمام الأميركية ماديسون كيز، بمجموعتين لواحدة، في لقاءٍ ارتكبت خلاله نجمة التنس التونسية، الكثير من الأخطاء المباشرة، والتي كلّفتها غالياً في نهاية المطاف، خاصة خلال المجموعة الثانية التي كانت قادرةً على حسمها.

وبعد فوز أنس جابر في المجموعة الأولى (6-صفر)، خسرت الثانية، قبل أن تنهار اللاعبة التونسية في المجموعة الثالثة والحاسمة، بعدما ارتكبت الكثير من الأخطاء المباشرة، لتفقد السيطرة إثر فشل في كسب إرسالها، بعدما فقدت القدرة على الردّ على كرات منافستها، التي استغلّت تراجع جابر؛ لترفع الفارق بشكلٍ تدريجي، وتتقدم (4-صفر) سريعاً من دون أي مقاومة تذكر، لتنتهي المجموعة (6-1)، وبذلك غادرت اللاعبة العربية البطولة التي كانت تمنّي النفس في اعتلاء منصتها مجدداً بعد 2022.

 

بطولة روما

وأعلنت أمس الإثنين تفاصيل قرعة لاعبة كرة المضرب التونسية أنس جابر، في بطولة روما الإيطالية للماسترز ذات 1000 نقطة والتي ستدور خلال الفترة الممتدة بين 7 و 19 مايو الجاري.

و جاءت القرعة على النحو التالي :

دور أوّل: معفاة

دور ثاني : صوفيا كينين – لوسيا برونزيتي

دور ثالث : كاتي بولتر

ثمن النهائي : يلينا أوستابينكو – اناستاسيا بافليشينكوفا.

ربع نهائي : أرينا سابالينكا – الينا سفيتولينا – أنا كالينسكايا.

نصف نهائي : الينا ريباكينا – ماريا ساكاري – جاسمين باوليني – دانييل كولينز.

نهائي : إغا شفيونتيك – كوكو غوف – ماركيتا فوندروسوفا