كلاكيت ثاني مرة.. ماكرون يتدخل للحفاظ على مبابي في العاصمة الفرنسية

ميدار.نت - باريس
مبابي
باريس سان جيرمان
ماكرون
14 يونيو 2023
Cover

ميدار.نت - باريس

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أنه سيحاول الضغط من أجل بقاء مبابي في فريق باريس سان جيرمان.

وجاء جواب ماكرون، رداً على سؤال وجهه مشجع لـ"البي إس جي"، قال فيه للرئيس الفرنسي: "هل تعلم ما إذا كان مبابي سيبقى؟".

فأجاب ماكرون: "ليس لدي أي انفراد (بخصوص بقاء مبابي أو رحيله)، ولكنني سأحاول الضغط من أجل ذلك (البقاء)"، بحسب ما ذكر موقع "بي إف إم تي في" الفرنسي.

وكان النجم كيليان مبابي، أخبر إدارة فريقه باريس سان جرمان بأنه لا ينوي تفعيل بند تمديد عقده لغاية 2025، ما يعني إمكانية الرحيل عن الفريق مجانا في صيف 2024، في حال قرر البقاء لموسم إضافي.

وسبق لماكرون أن أبدى في أكثر من مناسبة دعمه للنجم الفرنسي الشاب، ففي عام 2021، قال الرئيس الفرنسي إنه يفضل بقاء كيليان في صفوف الفريق الباريسي.

وفي عام 2022، تدخل ماكرون لإقناع اللاعب بالبقاء في باريس، حيث قال في تصريح صحفي: "لقد تحدثت مع كيليان مبابي، كي أنصحه بالبقاء في فرنسا. دور الرئيس هو الدفاع عن بلده".

 

تصريحات مبابي

وكان مهاجم منتخب فرنسا ونادي باريس سان جرمان كيليان مبابي، أكد في حديث مع صحيفة "غازيتا ديلو سبورت" الرياضية الإيطالية أمس الأربعاء، بأنه "سعيد في البقاء الموسم المقبل" في صفوف فريقه.

وأشار مبابي، إلى أنه "لم يطلب أن يتم التخلي عنه أو الانتقال الى ريال مدريد".

وقال اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً، خلال المقابلة التي اجريت من مقر تدريبات منتخب فرنسا في كليرفونتين: "كل ما في الأمر بأني أكدت رغبتي بعدم تفعيل بند التجديد لعام اضافي. لم نتحدث إطلاقا مع باريس سان جرمان بشأن تمديد العقد لكني سعيد بالبقاء هنا الموسم المقبل".

كما أرسل مبابي في وقت سابق بيان إلى وكالة فرنس برس، قال فيه إنه أبلغ "إدارة النادي المكلّفة تمديد العقد" الذي وُقّع قبل عام، اعتباراً من "15 يوليو 2022 بقراره (عدم التمديد لما بعد 2024) وأن هدف الرسالة الأخيرة لم يكن إلا لتأكيد ما سبق توضيحه شفهياً".

وأضاف البيان أن "كيليان مبابي والمقربون منه يقولون إنهم لم يناقشوا أبداً هذه النقطة مجدداً مع النادي خلال العام، باستثناء قبل 15 يوماً للإعلان عن إرسال الخطاب. في المقابل، لم يناقَش أي تمديد جديد محتمل".

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة