كشف مخطط احتيال بقيمة 150 مليون دولار في سوق العملات الرقمية

Cover

ميدار.نت - واشنطن

ألقت السلطات الأمريكية القبض على هورست جيشا، مؤسس شركة "USI Tech"، بتهمة التورط في مخطط احتيال دولي وسرقة أموال تقدر بنحو 150 مليون دولار.

واتُّهم جيشا، البالغ من العمر 64 عاماً وهو مواطن ألماني، بتشغيل منصة "USI Tech" كمخطط تسويق متعدد المستويات، حيث أضل المستثمرين بوعود كاذبة بعوائد عالية، وذلك وفقاً لوزارة العدل الأمريكية.

 

تفاصيل الحادثة

وتم اكتشاف التهم، التي تشمل الاحتيال في الأوراق المالية والتآمر لارتكاب الاحتيال وغسل الأموال، أثناء اعتقال جيشا في ميامي في ديسمبر 2023.

وقدمت "USI Tech" منصتها كفرصة للاستثمار في العملات المشفرة بوعود تصل إلى 140% من العوائد، مما جذب المستثمرين بشكل كبير في بداية العمل.

وعقب التدقيق التنظيمي في 2018، أُغلقت "USI Tech" في الولايات المتحدة، حيث تم نقل كمية كبيرة من الأصول المشفرة بقيمة 150 مليون دولار إلى حسابات تحت سيطرة جيشا.

 

واجهة للتلاعب

وتم الكشف عن أن "المنصة كانت مجرد واجهة، وعندما أثيرت أسئلة، سرق جيشا الملايين وهرب"، وذلك في تصريح لرئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي في نيويورك، جيمس سميث.

وفيما يتعلق بجلسة المحكمة، أمامت جيشا قاضياً أمريكيّاً في بروكلين حيث أنكر التهم الموجهة إليه إلا أنه يواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى 20 عاماً.