اليوم ..ميامي تتحول إلى مدينة البيتكوين

ميدار نت
كريبتو
مال وأعمال
06 أبريل 2022
Cover

تشهد ولاية ميامي الامريكية اليوم تجمع الآلاف من عشاق العملات المشفرة في حيث تبني المدينة سمعتها كأحد المواقع الرئيسية لتطوير تقنية البلوك تشين، بجانب كزنهت مدينة البيتكوين.

وعلى مدار يومين تتواصل فعاليات المؤتمر الذي يجمع عشرات الشركات التي تعرض عرض أفكارها ومشاركتها في هذا القطاع.

واشترت بورصة العملات المشفرة FTX حقوق التسمية لساحة NBA في وسط مدينة ميامي العام الماضي ، لتحل محل الخطوط الجوية الأمريكية، لتكون هي أكبرشركة تشفير تنتقل إلى ميامي حتى الآن وتضم 200 موظف.

أطلقت مدينة ميامي عملتها المشفرة الخاصة بصيف العام الماضي للمساعدة في جمع تمويل إضافي للمشاريع المحلية، لتظهر طريقة الدفع بالعملة المشفرة في ميامي التي أطلق عليها اسم "ميامي كوين"

وكانت أول عملة يتم تسويقها، وهي مصممة لدعم مدينة ميامي، بينما تكافئ حامليها من خلال بروتوكول Stacks، وهو بروتوكول يتيح العقود الذكية على شبكة بيتكوين.

تم تصميم الخدممة"سيتي كوين من أجل السماح للمدن بإنشاء عملات رقمية مخصصة للمساعدة في جمع الأموال للمشاريع المحلية، جمع التبرعات للبلديات.

ووفقًا لتقارير صحفية صدرت أواخر العام الماضي أنه تم استخدام ما يصل إلى 30% من الأموال التي تم جمعها بواسطة الأصل الرقمي الجديد لدفع تكاليف مبادرات المدينة الجديدة، والهدف هو تمويل مشاريع المدينة باستخدام أموال من المعجبين أو سكان المدينة الذين يرغبون في المشاركة ودعم ميامي كوين.

إذ أنه يمكن استخدام الأموال في مشاريع الطرق والمتنزهات، والفكرة هي أن مستخدمي  ميامي كوين يقومون بالاستثمار في جودة مستقبل المدينة، وأن بروتوكول سيتي كوين ينص على أنه لا يمكن استخدام نسبة الـ 30٪ المخصصة لأغراض أخرى.

وخلال مؤتمرعقد أواخر عام 2021، أعلن عمدة ميامي فرنسيس سواريز، إنه سوف يتقاضى راتب شهرا كاملا بالبيتكوين، لتنمية استخدام العملة في مختلف أنحاء المدينة.

وقال عمدة ميامي "إن أمام المدن خيارين لا ثالث لهما، فإما أن تتظاهر بأن العملات المشفرة غير موجودة، أو أن تواجه الواقع وتُقبل على هذا الاضطراب، وتتبنى هذا التغيير".

وأكد سواريز أن سكان المدينة التي تقع في جنوب شرق ولاية فلوريدا في الولايات المتحدة سيستطيعون دفع الرسوم والضرائب بعملة "بيتكوين"، كما أن العديد من الموظفين سوف يتقاضون رواتبهم بالعملة الرقمية، مضيفا أن العالم في حاجة إلى اقتصاد يقوم على التكنولوجيا حتى تستطيع أي مدينة أن تبقى وتزدهر .

وسذكر أن بيتكوين هي عملة مشفرة تم اختراعها في عام 2008 من قبل شخص أو مجموعة من الأشخاص مجهولي الهوية عرفوا باسم ساتوشي ناكاموتو، وبدأ استخدام العملة في عام 2009 عندما تم إصدار تطبيقها كبرنامج مفتوح المصدر.

وبيتكوين هي أول عملة رقمية لامركزية، من دون وجود بنك مركزي، يمكن إرسالها من شخص إلى آخر عبر شبكة بيتكوين بطريقة الند للند دون الحاجة إلى طرف ثالث (وسيط كالبنوك)، ويتم التحقق من حوالات الشبكة باستخدام التشفير ويتم تسجيلها في دفتر حسابات موزع يسمى سلسلة الكتل، يتم إنشاء البيتكوين كمكافأة لعملية تعرف باسم التعدين، ويمكن استبدالها بعملات ومنتجات وخدمات أخرى.