صناديق التداول الفوري للبيتكوين تفتح أبواب الاستثمار التقاعدي

Cover

ميدار.نت - شيكاغو

أعرب جون بالمر، رئيس قسم "سي بي أو إي ديجيتال" في بورصة خيارات مجلس شيكاغو، في تصريحات حصرية لقناة بلومبرغ في 2 يناير، جون بالمر، عن تفاؤله الكبير بشأن مستقبل الاستثمارات في عالم البيتكوين.

وتوقّع بالمر أن تشهد الأسواق موجة جديدة من الاستثمار المؤسسي بعد الموافقة على صناديق التداول الفوري للبيتكوين.

وأكّد بالمر أن هذه الموافقة ستفتح أفقاً جديداً للاستثمارات التقاعدية، حيث ستكون الصناديق القائمة على مستشاري الاستثمار المسجلين قادرة على استثمار الأصول في صناديق التداول الفوري للبيتكوين.

 

تحديات مباشرة

ويرى بالمر أن هذه الخطوة ستلقي بظلالها على صناديق التقاعد وتحفِّز اهتمام المستثمرين المؤسسيين.

وتأتي هذه التصريحات قبل أسبوع واحد من الموعد النهائي لهيئة الأوراق المالية والبورصات في 10 يناير، حيث ستقرر الموافقة أو الرفض على صندوق "ARK Invest 21 Shares Bitcoin ETF".

ومن المتوقع أن تسهم هذه الموافقة في توسيع نطاق منتجات مشتقات البيتكوين.

ويشير بالمر إلى أن الشركات المستشارة المسجلة ستكون لها دور هام بتقديم المشورة الاستثمارية، مما يعزز مكانتها في الساحة المالية.

 

فرصة للتداول

وتعتزم بورصة "CBOE Digital" إطلاق تداول مشتقات البيتكوين والإيثيريوم بالهامش في 11 يناير، مما يتيح للمستثمرين فرصة التداول بدون توفير الضمانات الكاملة.

وهذا يعزز التوقعات بتزايد اعتماد المستثمرين على هذه المشتقات كأداة للتحوط من المخاطر.

وتظهر بعض الصناديق المشتركة نيتها زيادة تعرضها لصناديق الاستثمارات المتداولة في البورصة للتداول الفوري للبيتكوين بمجرد الموافقة عليها، مما يعكس التفاؤل المتزايد في أوساط المستثمرين تجاه هذه الفئة المتقدمة من الاستثمارات.

كريبتو
Thumbnail

خبراء العملات الرقمية