البندقية تفرض 5 يورو على سائح اليوم الواحد

ميدار.نت – البندقية
إيطاليا
البندقية
27 أبريل 2024
Cover

ميدار.نت – البندقية

فرضت البندقية رسوم دخول على السياح الذين يزورون المدينة لفترات نهارية قصيرة دون المبيت بين الساعة 8.30 صباحًا و4 مساءًا قدرها خمسة يورو للشخص الواحد في اليوم.

وبدأت المدينة العائمة بتطبيق هذا الإجراء اعتباراً من يوم الخميس الفائت، وذلك للحد من الإعداد الضخمة للسياح، ولتشجيع الزوار على البقاء لفترات أطول وتقليل عدد السياح الذين يتدفقون على المدينة في فترات محددة.

ويُعد تطبيق هذا الإجراء في البندقية سابقة عالمية، وتأمل السلطات المحلية أن تكون هذه الخطوة بمثابة حلاً للتحديات التي تواجهها المدينة وأن تُساعد في تحقيق التوزان بين راحة سكان البندقية واحتياجات القطاع السياحي الذي أيضًا يلعب دورًا هامًا في الاقتصاد المحلي.

 

غضب السكان

لكن القرار لم يمر بسلام، وأثار غضب العديدين حيث نظّم السكان المحلّيون احتجاجات مناهضة لهذا القرار، ملوّحين بلافتات، ورافعين جوازات سفرهم تعبيرًا عن غضبهم من وضع المدينة خلف حاجز، إسوة بمنتزه أو متحف، وأظهرت الصور اشتباكات بين الشرطة وبعض المتظاهرين.

واستعداداً لليوم الأول، أقام المجلس الأيام القليلة الماضية حواجز خارج محطات القطارات والحافلات، مع خطوط منفصلة لتصنيف "المقيمين" و"السياح"، كما يوجد كشك خارج محطة القطار للقادمين لدفع الرسوم أو تسجيل الإعفاء. وتم توظيف حوالي 150 شخصًا للتحقق من وثائق الأشخاص وتقديم المشورة.

ستفرض الرسوم على مدى 29 يومًا تتوزَع بين 25 أبريل و14 يوليو، وبعد ذلك، قال عمدة مدينة البندقية لويجي برونيارو إنهم سيقيّمون سير المشروع التجريبي قبل أن يقرروا كيفية الاستمرار به.

لا يشمل قرار الدفع السيّاح الذين يقيمون لليلة واحدة، حيث تُضاف إلى فاتورتهم ضريبة إقامتهم لليلة واحدة. لكن، يتعيّن عليهم تسجيل حضورهم لطلب الإعفاء من الرسوم. ويتوجّب على أي شخص يدخل المدينة في التواريخ التي يتم فيها فرض الرسوم حمل تذكرة أو بطاقة إعفاء.

أما الاستثناءات الوحيدة هي لسكان مدينة البندقية والأشخاص الذين ولدوا فيها.

 

المدينة العائمة

تأسست المدينة العائمة في القرن الخامس وانتشرت على 118 جزيرة صغيرة، وهي تعتبر تحفة معمارية غير عادية وتطورت على مر العصور لتصبح مركزًا ثقافيًا وفنيًا رائعًا.

وتشتهر البندقية بالمتاحف والمعارض الفنية التي تعكس تراثها الثقافي، حيث يضم متحف جاليريا ديل أكاديميا الوجهة المشهورة لعشاق الفن مجموعة كبيرة من اللوحات والأعمال الفنية الرائعة لفنانين مشهورين مثل جيوفاني بيليني، وتضم البندقية أيضًا أماكن سياحية جذابة نتعرف عليها في الفقرة التالية.