شركة في هونغ كونغ تخسر 7 ملايين دولار أمريكي بسبب ميسي

ميدار.نت – هونغ كونغ
رياضة وخيول
ليونيل ميسي
20 مارس 2024
Cover

ميدار.نت – هونغ كونغ

56" مليون دولار هونغ كونغ (7.1 مليون دولار أمريكي)"، هو المبلغ الذي ستضطر الشركة المنظمة لمباراة إنتر ميامي الودية مع نجوم هونغ كونغ، لدفعه للجماهير الغاضبة، وذلك بسبب عدم مشاركة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي باللعب وجلوسه على كرسي البدلاء.

موقف ميسي الذي حدث في فبراير الفائت، أثار يومها غضب الجماهير، وأطلقوا صيحات استهجان مطالبين باسترداد الأموال في نهاية اللقاء.

وحضر المباراة التي أقيمت على ملعب هونغ كونغ نحو 38 ألف مشجع، ودفع بعضهم نحو خمسة آلاف دولار محلي (يعرف بدولار هونغ كونغ)، وهو ما يعادل نحو 640 دولارا أمريكيا، مقابل التذكرة الواحدة.

واشترطت شركة تاتلر آسيا، منظمة المباراة، على حاملي التذاكر الذين تقدموا بطلبات لاسترداد الأموال، الموافقة على عدم اتخاذ إجراءات قانونية أمام أي محكمة أو هيئة قضائية أو تنظيمية.

وقالت شركة تاتلر آسيا: "علمنا أن ميسي لن يشارك في المباراة بين الشوطين فقط، وطلبنا من إدارة إنتر ميامي أن يطلبوا منه النهوض والتفاعل مع الجمهور وشرح أسباب عدم مشاركته في المباراة، لكن دون جدوى".

وأكدت الشركة أنها كانت على اتصال بحكومة هونغ كونغ من أجل حل المشكلة.

ورغم أن ميسي علل غيابه عن المباراة، بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية، لكن هذا الأمر لم يقنع الجماهير الغاضبة وبقيت محافظة على موقفها، وما زاد من تأزم الموقف لعب ميسي مباراة ودية في اليابان بعد أيام قليلة من مباراته في هونغ كونغ.

وأثارت يومها مشاركة اللاعب الأرجنتيني غضب المشجعين الصينيين، واتهمت صحيفة "غلوبال تايمز" لاعب كرة القدم وناديه إنتر ميامي بوجود "دوافع سياسية" بهدف "إحراج" هونغ كونغ، وهو أمر نفاه بالمطلق ميسي، مؤكدا أنه يحمل "مودة خاصة" لشعب الصين.

 

إلغاء مباريات

وبعد استمرار ردود الفعل العنيفة ضد ميسي لأسابيع، ألغى المسؤولون الصينيون مباراتين وديتين للأرجنتين، كان من المقرر إجراؤهما في البلاد هذا الشهر.

وكان من المقرر أن يلعب منتخب الأرجنتين، الفائز بكأس العالم، مباراتين وديتين مع منتخب نيجيريا في مدينة هانغتشو، ومع ساحل العاج في بكين.

وهذا يتناقض مع الترحيب الحار الذي تلقاه ميسي في يونيو العام الماضي، عندما لعبت الأرجنتين مع أستراليا في مباراة ودية على ملعب العمال في بكين.

وقال اتحاد بكين لكرة القدم، إن "بلاده لا تخطط في الوقت الراهن لتنظيم المباراة التي كان من المقرر أن يشارك فيها ليونيل ميسي".

وعندما ألغيت مباراة مدينة هانغتشو، قال مكتبهم الرياضي: "بالنظر إلى الأسباب التي يعرفها الجميع، وبحسب السلطات المختصة، فإن شروط إقامة الحدث غير مستوفاة".

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة