رونالدو يتعرض للعقاب في السعودية بسبب حركة يده

Cover

ميدار.نت - الرياض

لن يحضر اليوم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مباراة فريقه النصر أمام الحزم في دوري "روشن" السعودي للمحترفين، بسبب تعرضه للعقاب من قبل لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم.

العقوبة أعلنها الاتحاد مساء أمس الأربعاء، وشملت إيقاف قائد فريق النصر، كريستيانو رونالدو، مباراة واحدة، مع تغريمه 30 ألف ريال سعودي (حوالي 8 آلاف دولار).

وقالت اللجنة: "ثبوت مخالفة لاعب نادي النصر، كرستيانو رونالدو، للمادة (57-1) من لائحة الانضباط والأخلاق" وذلك بعد "قيام نادي الشباب بتقديم شكوى ضد لاعب نادي النصر كرستيانو رونالدو، بشأن قيامه بإثارة جمهور نادي الشباب".

وأثار رونالدو، الجدل بسبب إشارة اعتُبرت "مشينة"، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مؤخرا، حيث ظهر رونالدو في منتصف ملعب فريقه وأشار بيده بشكل اعتبره جمهور الشباب وعدد من الإعلاميين السعوديين ورواد وسائل التواصل الاجتماعي "حركة غير أخلاقية" تستحق فرض عقوبة انضباطية ضد اللاعب.

وكان النصر فاز بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة مثيرة، سجل فيها رونالدو هدف السبق، فيما أضاف البرازيلي أندرسون تاليسكا هدفين، وجاءت حركة رونالدو، عقب الهدف الثالث الذي سجله تاليسكا في الدقيقة 86 من عمر المباراة.

وقالت لجنة الانضباط إن قراراها، الذي لم يتطرق لأي أفعال "مشينة" من قبل اللاعب البرتغالي، غير قابل للاستئناف.

وبينما لم تلتقط كاميرات الناقل الرسمي الحادثة، إلا أن بعض تصرفات رونالدو، الذي سجل ركلة جزاء في الشوط الأول، لاقت انتقادات واسعة في السعودية.

 

تبرير رونالدو

وتسلمت لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم، أمس الأربعاء، إفادة رسمية من رونالدو، أكد فيها أنه، يحترم كل الأندية، وأن الحركة التي صدرت منه تعبر عن القوة والانتصار، وأنها ليست مشينة، واعتاد عليها في أوروبا".

 

مواقف سابقة

وليست هذه المرة الأولى التي يواجه فيها رونالدو مواقفاً مماثلاً، ففي التاسع من فبراير وبعد خسارة النصر أمام الهلال 0-2، ألقى مشجعو الأخير الذي يدافع عن ألوانه البرازيلي نيمار، قميص الفريق على الأرض، فالتقطه البرتغالي ووضعه داخل سرواله ثم عمد إلى رميه نحو المدرجات أثناء عودته إلى غرفة تبديل الملابس.

وفي مناسبات عدة، غادر الملعب غاضبا، كما كانت الحال العام الماضي عندما ركل زجاجة ماء وقام بإيماءات غير أخلاقية بعد الهزيمة أمام الاتحاد. كما طلب من أحد المنافسين إغلاق فمه خلال مباراة أمام الفيحاء.

ويتصدر رونالدو، الذي انتقل إلى نادي النصر في ديسمبر 2022، ترتيب هدافي الدوري السعودي برصيد 22 هدفا.

&nb

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة