دولة عربية رابع أكبر سوق لشراء العقارات بالعملات الرقمية.. تعرّف إليها

Cover

ميدار.نت - دبي   

احتلت دولة عربية المركز الرابع عالمياً في عدد العقارات المتاحة للشراء باستخدام العملات الرقمية، وفق تحليل جديد أجراه موقع «فوركس سجست» forexsuggest المتخصص بتوفير البيانات والأخبار لمتداولي الفوركس والأسهم ومقره لوكسمبورغ.

واحتلت إسبانيا وتايلاند والبرتغال المراتب الثلاث الأولى بواقع 289 و227، و130 عقاراً متوفراً للبيع بواسطة العملات المشفرة، فيما ذكر الموقع أن شراء العقارات بالعملات المشفرة شهد زيادة 25% في الاهتمام العام الماضي.

وبحسب البيانات التي حصل عليها الموقع من منصة «كريبتو ريل إيستيت» الإلكترونية لشراء العقارات بالعملات المشفرة حول العالم، أن دولة الإمارات العربية المتحدة جاءت رابعاً بـ128 عقاراً في الإمارات معروض للبيع بواسطة العملات المشفرة.

وأوضح أن غالبية العقارات المتاحة للبيع تقع في دبي، التي وصفها بأنها ربما تكون أفخم مدينة على هذا الكوكب وموطن لبرج خليفة أطول ناطحة سحاب في العالم وباقة من أفضل الفنادق ومناطق التسوق الفاخرة في العالم.

ووصف دبي بأنها مدينة تتطلع إلى المستقبل وتحاول دائماً التفوق على نفسها من حيث الحجم والعظمة.

 

95.87 بيتكوين للعقار

وعلى صعيد القيمة، احتلت الإمارات المرتبة الثالثة عالمياً على مستوى العقارات الأغلى ثمناً، بمعدل 95.87 بيتكوين للعقار (1 بيتكوين = 87.820 درهماً وفقاً للسعر في 23 فبراير)، فيما احتلت كندا والولايات المتحدة المركزين الأول والثاني، حيث بلغ معدل سعر العقار 248.30 و112.07 بيتكوين على التوالي)

ورغم الصعوبات التي تصاحب محاولة الدفع بالعملات المشفرة التي تعتبر وافداً جديداً إلى سوق العقارات وحصتها من إجمالي المبيعات صغيرة جداً، إلا أن الأسواق شهدت أخيراً اقتحام العملات المشفرة قطاع العقارات، ما يمثل خطوة كبيرة بالنسبة للعملات المشفرة كوسيلة صالحة للتداول والقيمة.