دبي تمنح شركة تابعة لبنك نومورا رخصة كاملة للأصول الرقمية

Cover

ميدار.نت - دبي

منحت سلطة دبي اليوم الثلاثاء رخصة تشفير كاملة لشركة تابعة لبنك نومورا، في خطوة جديدة نحو تنظيم خدمات الأصول الرقمية.

وتعتبر هذه الترخيصات الأولى التي تمنحها سلطة دبي للخدمات المالية بعد إجراء إصلاحات وتعديلات واسعة في نظام تنظيم الأصول الرقمية.

وأعلنت شركة Laser Digital Middle East FZE، التابعة للأصول الرقمية ومقرها دبي لبنك نومورا Nomura، اليوم أنها ستقدم خدمات وسيط الأصول الافتراضية وخدمات إدارة الاستثمار محليًا.

ووفقًا لبيان الشركة، تخطط ليزرلإطلاق خدمات تداول الأصول المشفرة ومنتجات استثمار في الأصول الرقمية للمستثمرين المؤسسيين في الأشهر المقبلة.

وقال جيز محيي الدين، الرئيس التنفيذي لشركة Laser Digital، في مقابلة: "ستسمح لنا الموافقة من سلطة دبي بالابتكار في فئة الأصول والتوصل إلى منتجات تناسب المؤسسات في مساحة الأصول الافتراضية".

وأضافت الشركة أنها ستدشن أنشطة التداول وإدارة الأصول في الأشهر المقبلة، مما يتيح للمستثمرين الوصول المباشر إلى خدمات تداول العملات المشفرة ومنتجات استثمارية أخرى.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة نومورا أطلقت شركة Laser Digital في سبتمبر الماضي، حيث تستثمر في الشركات الناشئة المشفرة مع فريق مخصص لرأس المال الاستثماري.

واستثمرت ليزر ديجيتال في أكثر من عشرة من هذه الشركات الناشئة حتى الآن، بما في ذلك Orderly Network و WebN Group و Infinity Exchange.

 

اهتمام واستثمار في قطاع الأصول الرقمية

وتأتي هذه التطورات في ظل استمرار المؤسسات المالية التقليدية، مثل نومورا، في الاهتمام والاستثمار في قطاع الأصول الرقمية، رغم انهيار العملة المشفرة على نطاق واسع في العام الماضي.

وتهدف سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية إلى توفير إطار عمل يعتمد على مبادئ الاستدامة الاقتصادية والأمن المالي عبر الحدود، وضمان الاستقرار الاقتصادي وحماية المستثمرين والمرونة القضائية في القطاع.