خطوات تنظيف البشرة قبل النوم وأهمية كريم العيون

Cover

ميدار.نت - دبي

يعد تنظيف البشرة قبل النوم يوميا روتينا ضروريا، للتخلص من الماكياج، والزيوت الناتجة من المسام، والأوساخ التي علقت بالجلد طوال النهار، ويسبب إهمال هذه الخطوة العديد من الأضرار، كانسداد المسام، وجفاف الجلد، والتهاباته، وتكون المسامات الواسعة، وحب الشباب، وغيرها من المشاكل الجلدية.

فما هي خطوات تنظيف البشرة قبل النوم؟

 

غسل الوجه.. أولى خطوات تنظيف البشرة قبل النوم

يعتبر غسل الوجه خطوة أساسية في تنظيف البشرة قبل النوم، ويتم من خلال استعمال الغسول المناسب لأنواع البشرة المختلفة، إذ ينصح ذوو البشرة الدهنية باستخدام المنظفات الهلامية أو الرغوية، واختيار أصحاب البشرة الجافة لغسول الوجه الكريمي، لتوفير الرطوبة للجلد الجاف. ولضمان تنظيف عميق، يفضل مسح الوجه بتونر أو حليب منظف بواسطة القطن المعقم بعد الغسل، وإزالة الماسكارا بمزيل الماكياج المخصص لها.

 

تنظيف البشرة قبل النوم.. دهن كريم الترطيب الليلي

بعد القيام بالخطوة الأولى من تنظيف البشرة قبل النوم، ينصح بوضع كريم الترطيب الليلي، والذي يحافظ على رطوبة البشرة خلال الليل، ويجعلها تبدو نضرة وصحية في اليوم التالي، ويفضل اختيار الكريمات التي تحوي حمض الهيالورونيك، ومضادات الأكسدة، نظرا لأهميتها في الحفاظ على تألق البشرة، وتأخير علامات تقدم السن. 

 

تطبيق كريم العيون.. من الخطوات الهامة في روتين تنظيف البشرة قبل النوم 

من الضروري أن يتضمن روتين تنظيف البشرة قبل النوم تطبيق كريم العيون، إذ يعد الجلد رقيقا جدا في المنطقة المحيطة بالعينين، ويزداد رقة مع تقدم العمر، ما يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء، والخطوط الدقيقة، ويفضل استخدام الكريم أو السيروم الذي يحتوي على فيتامينات هاء، و سي، و ك، و أ، إذ تعمل جميعها على إصلاح ضرر البشرة، وتفتيح الهالات السوداء حول العينين. 

 

التقشير ووضع الأقنعة من خطوات تنظيف البشرة قبل النوم 

من خطوات تنظيف البشرة قبل النوم أيضا التقشير، إذ يجب اللجوء إلى تقشير بشرة الوجه من مرة إلى مرتين أسبوعيا، لإزالة خلايا الجلد الميتة، والرؤوس السوداء، وتنظيف المسام،  ما يجدد الخلايا، ويخفف الزيوت المتراكمة، ويضيف النعومة والبريق إلى البشرة. 

كما ينصح بإدراج وضع الأقنعة ضمن روتين تنظيف البشرة قبل النوم، وتتوفر في الصيدليات أقنعة تناسب جميع أنواع البشرة، ومن أشهرها قناع الطين، وقناع الهيالورونيك، والقناع ذو التسخين الذاتي، والذي يزيل سموم البشرة الناتجة عن الملوثات البيئية، ويعمل على تنظيف وقبض المسامات الواسعة، وشد البشرة، وجعلها تبدو أكثر نعومة ونضارة. 

 

خطوات إضافية لروتين تنظيف البشرة قبل النوم 

يمكن إغناء روتين تنظيف البشرة قبل النوم بإضافة الخطوات التالية:

_ الكولاجين، إذ يقل إنتاجه في البشرة مع تقدم السن، لذا ينصح باستخدام سيروم الكولاجين، أو تناوله كحبوب، لزيادة إنتاجه، وبالتالي تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة. 

_ السيروم، حيث يمكن تطبيق السيرومات المتنوعة بعد غسل الوجه وقبل وضع الكريم الليلي المرطب، وتتعدد أنواعه باختلاف مشاكل البشرة، مثل سيروم فيتامين سي لمنح النضارة، أو الهيالورونيك لترطيب البشرة الجافة، أو النياسيناميد لقبض المسامات الواسعة، أو الريتينول للتخلص من حب الشباب. 

_ شرب كميات كافية من الماء للحفاظ على رطوبة الجلد. 

_ اتباع نظام غذاء صحي غني بالفيتامينات والمعادن. 

_ تطبيق روتين العناية بالبشرة خلال النهار، كوضع واقي الشمس عند الخروج، واستخدام الكريمات المرطبة النهارية. 

 

أخبار قد تهمك:

ما أفضل سيرومات البشرة وبماذا تختلف عن الكريمات

طرق تنظيف البشرة الدهنية وأبرز الوصفات بالعسل والأعشاب