تصنيف خاص يُعيد لاعبات التنس البريئات للملاعب

ميدار.نت - سانت بطرسبرغ
رياضة وخيول
21 مارس 2024
Cover

ميدار.نت - سانت بطرسبرغ

بدأ اتحاد لاعبات التنس المحترفات، مراجعة القوانين الداخلية المتعلقة بتعاطي المنشطات، ما قد يسفر عن إعادة بعض المعاقبات إلى الملاعب «بتصنيف خاص» مستقبلاً.

وسيشمل التعديل الجديد اللاعبات اللاتي حصلن على براءة من تهم المنشطات أو من يتم تقليص عقوباتهن.

وقال متحدث باسم الاتحاد: «بدأنا عملية مراجعة هذه القاعدة إذ نعتقد أن هذا هو الأمر المناسب، الجدول الزمني المحدد لأي تغيير محتمل في القوانين وتطبيقه سيعتمد على التعليقات الواردة من أعضائنا».

ولا تحظى اللاعبات اللاتي يخضعن لعقوبات إيقاف بسبب المنشطات بحماية تصنيفهن لدى عودتهن، فيتعين عليهن البدء من نقطة الصفر، على عكس ما يحدث في حالات الإصابات الخطيرة أو الغياب بسبب الإنجاب والتزامات الأمومة.

 

قصة هاليب

وبدأت المراجعة بعد قضية النجمة الرومانية سيمونا هاليب، التي عادت للملاعب الثلاثاء الماضي وشاركت في بطولة ميامي المفتوحة ببطاقة دعوة، وذلك بعد تقليص عقوبة إيقافها أربعة أعوام إلى تسعة أشهر فقط بقرار من محكمة التحكيم الرياضية.

وتوقفت هاليب عن اللعب في أكتوبر 2022، بعد أن جاءت نتيجة فحصها إيجابية لعقار روكسادوستات المحظور رياضياً، والذي يحفز إنتاج كرات الدم الحمراء، في بطولة أميركا المفتوحة في العام ذاته.

كما واجهت هاليب (32 عاماً) اتهاما في العام الماضي بارتكاب مخالفة أخرى تتعلق بالمنشطات بسبب مخالفات في جواز سفرها البيولوجي الرياضي، وهي طريقة مصممة لمراقبة متغيرات الدم المختلفة بمرور الوقت للكشف عن المنشطات المحتملة.

ونفت هاليب بشدة الاتهامات الموجهة لها، ومؤخراً عادت إلى المنافسات بعد أن خففت محكمة التحكيم الرياضية، ومقرها لوزان، عقوبة الإيقاف إلى تسعة أشهر، وهي الفترة التي قضتها بالفعل في الإيقاف.

وودعت هاليب منافسات بطولة ميامي من الدور الأول، الثلاثاء، بعد خسارتها 1-6 و6-4 و6-3 أمام باولا بادوسا.

يذكر أن رابطة محترفات كرة المضرب أو رابطة محترفات التنس ، هي القاعدة التنظيمية لرياضة كرة المضرب للسيدات، وتقوم بتنظيم جولات الرابطة التي هي بطولات كرة المضرب للسيدات.

يقع المركز الرئيسي للرابطة في مدينة سانت بيترسبرغ، كما يقع المركز الأوروبي لها في مدينة لندن، والقسم الآسيوي- ساحل المحيط الهادئ في مدينة بكين.

&nb

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة