Cover

ميدار.نت - واشنطن

شهدت عملة البيتكوين (BTC) تراجعاً حاداً اليوم 20 مارس، حيث هددت بالانخفاض إلى مستوى 61000 دولار، مما دفع التحليلات لتحذير من احتمالية "كسر الدعم".

ووفقاً لبيانات Cointelegraph Markets Pro وTradingView، فإن سعر البيتكوين انخفض إلى 60,760 دولاراً على منصة Bitstamp.

 

ضغوط البيع

وواصل سعر البيتكوين هبوطه بنسبة 17.5٪ مقابل أعلى مستوياته على الإطلاق، مما أدى إلى زيادة ضغوط البيع بسبب عوامل عديدة، بما في ذلك تدفقات صناديق بيتكوين المتداولة في البورصة (ETFs) في الولايات المتحدة، وقرارات مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة.

وفي ظل اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC)، يثير تعليق رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول اهتمام المستثمرين، حيث يراقبون بتوتر تطورات الأصول الخطرة.

وبالرغم من توقعات محدودة لتغييرات في أسعار الفائدة في الاجتماع القادم للجنة الفيدرالية، فإن تقديرات FedWatch تشير إلى فرص ضئيلة لتخفيضات أسعار الفائدة.

 

صناديق الاستثمار

وفيما يتعلق بصناديق الاستثمار المتداولة، فإن مواصلة تدفقاتها الخارجية الثانية تدفع باتجاه تراجع قيمة BTC، حيث يتوقع المحللون أن يؤدي هذا الانخفاض إلى تأثير سلبي على أسعار البيتكوين.

يتوقع الخبراء أن تتضح الآثار الكاملة لهذه التطورات في الأيام القادمة، مما يجعل المستثمرين يتبنون مواقف محافظة حتى تتضح الرؤية بشكل أوضح.