بعد موجة تفاؤل.. هبوط يعصف بسوق الـ"كريبتو" وعملة ماسك الناجية الوحيدة

Cover

ميدار.نت - دبي

تراجعت أغلب أسعار العملات المشفرة، اليوم الثلاثاء 31 يناير 2023 حتى ساعات الظهيرة، بعد موجة تفاؤلية يعيشها سوق الـ"كريبتو" منذ بداية العام الجديد، ووحدها عملة دوجكوين DOGE الشهيرة ارتفع سعرها 3.17% ليصل إلى مستوى 0.091837 دولار.

وتعد دوجكوين العملة المفضلة لدى الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، حيث ساهمت تغريدات ماسك ودعمه لعملة ميم الشهيرة في الوصول إلى ذروتها التاريخية منتصف 2021 حينما اقتربت من مستويات الدولار، بعد تسجيل موجة من الارتفاعات بلغت في ذروتها 26000%.

ومن المقرر أن يعقد الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي) اجتماعه الأول اليوم وغداً، وتتوجه الأنظار نحو قراره بشأن رفع سعر الفائدة.

وقد تشهد أسعار العملات الرقمية المزيد من المكاسب لتستكمل ما بدأته من ارتفاع خلال الشهر الجاري، إذا ما قام الفيدرالي بالتوقف عن سياسته المتشددة تجاه رفع أسعار الفائدة.

ونجحت القيمة السوقية للعملات الرقمية في أن تتخطى حاجز تريليون دولار، وخلال تعاملات الأسبوع الماضي، بعد أن استمرت لفترة طويلة بعيدة عن هذا المعدل.

كما حققت العملات الرقمية قدراً كبيراً من المكاسب مع بداية عام 2023 الجاري، ويعود ذلك لتفاؤل المستثمرين وتطلعاتهم بتخفيف سياسة التشديد النقدي، هذه السياسة التي يتبعها الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي).

 

سعر بيتكوين اليوم

تراجع سعر عملة بيتكوين (Bitcoin BTC) الرقمية المشفرة اليوم الثلاثاء 31 يناير / كانون الأول بنسبة 3.91% ليصل إلى 22,781.9 دولار بحسب “انفستنج” التي ترصد أسعار العملات الرقمية.

ومع هذا التراجع في السعر، تراجعت القيمة السوقية لعملة بيتكوين إلى 440.84 مليار دولار.

 

أسعار العملات المشفرة

تراجع سعر عملة إيثيريوم Ethereum ETH بنحو 4.37% اليوم ليصل إلى 1,562.99 دولار.

كما تراجع سعر عملة بينانس كوين Binance coin BNB بنسبة 1.02% ليسجل 311.10 دولار.

وتراجع أيضا سعر عملة ريبل XRP ما نسبته 5.41% من قيمته ليسجل 0.39003 دولار.

ضمن التراجعات أيضا، تراجع سعر عملة كاردانو Cardano ما نسبته 5.77% ليبلغ 0.3696 دولار.

بينما ارتفع سعر عملة دوجكوين DOGE بنسبة 3.17% ليصل إلى مستوى 0.091837 دولار.

وتراجع سعر عملة بولكادوت Polkadot بنحو 5.41% ليصل إلى 6.167 دولار.

 

أخبار منصة "ميدار.نت" ليست توصيات

وتحرص منصة "ميدار.نت" على نشر أحدث الأخبار والتحليلات المالية والبيانية المتعلقة بسوق العملات الرقمية والمشفرة "كريبتو" من أدق المصادر وأكثرها موثوقية ليطلع عليها قراء المنصة.

وتؤكد منصة "ميدار.نت" في الوقت ذاته أن الأخبار والتحليلات المنشورة في صفحاتها لا تمثل توصية للمستثمرين في أسواق العلات الرقمية بأي شكل من الأشكال، حيث ينطوي التداول في العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار، علما بأنها لا تخضع بالكامل للهيئات والأسواق.