بصفقة غامضة.. أرباح بقيمة 1.7 مليون دولار من عملة Memecoin

Cover

ميدار.نت - بيتسبرغ

حقق روبوت القيمة القصوى القابلة للاستخراج (MEV) المرتبط بـ Solana من ربح استثنائي بلغ 1.7 مليون دولار من صفقة مشبوهة، حيث اشترى متداول عملة Memecoin Dogwifhat بقيمة 9 ملايين دولار بطرق غير فعّالة.

وفقًا لبيانات Solscan، قام الروبوت بالتحويل بين 703 Solana (SOL) و 490,000 WIF، ثم قام بتبديل نفس الكمية من WIF إلى 19,035 SOL في نفس حزمة المعاملات، حققا ربحاً بلغ 1.73 مليون دولار في صفقة واحدة.

 

الروبوت MEV

ويستند الروبوت MEV على أداة تم تطويرها بواسطة Jito Labs، وهي جزء من بروتوكول Jito للتخزين السائل الخاص بـ Solana.

وتعمل هذه الأداة بشكل مماثل لبرامج Flashbots على شبكة Ethereum، حيث يبحث الروبوت عن القيمة القصوى للاستخراج ويقدم عروض أسعار ضمن حزم المعاملات.

وتتيح هذه الاستراتيجية للروبوتات الكشف عن فرص التداول المربحة، وقد أصبحت ممكنة بعد عملية تداول كبيرة قام بها Zeroxtrading.sol، حيث اشترى 8.9 مليون دولار من عملة memecoin في صفقة واحدة.

 

خسارة متوقعة

وبالرغم من تحقيق الروبوت أرباحاً ملحوظة، إلا أن الصفقة أدت إلى خسارة فورية بلغت 92٪ من أموال المتداول، نتيجة للتنفيذ في مجمع منخفض السيولة.

وفي تصريح للمطور Pland في 11 يناير، تم الكشف عن استخدام الروبوت MEV لاستراتيجية تشغيل خلفية بسيطة لتحقيق المكاسب من الأوامر "غير الفعّالة".

وتسببت هذه الصفقة في ارتفاع سعر WIF إلى 4 دولارات لفترة قصيرة، مع استمرار المتداولين في محاولة الاستفادة من تقلبات السوق بعد الهبوط الحاد.