بالفيديو.. لاعب يرفض الاحتفال بهدفه في مرمى بلده الأصلي

ميدار.نت - الدوحة 24 نوفمبر 2022
Cover

ميدار.نت - الدوحة

رفض المهاجم السويسري بريل إمبولو، الاحتفال بهدف الفوز الذي حققه على بلده الأصلي الكاميرون، ضمن مباراتهما، اليوم الخميس، في المجموعة السابعة بنهائيات كأس العالم لكرة القدم باستاد الجنوب في قطر.
وتلقى إمبولو تمريرة من شيردان شاكيري من الجانب الأيمن وسدد كرة قوية من مدى قريب داخل الشباك في الدقيقة 48، وبدا وكأنه يريد الاعتذار بعدما ركض نحوه باقي لاعبي سويسرا للاحتفال.

محاولات بلا شراسة
وكانت الكاميرون الطرف الأفضل في الشوط الأول وكان بوسعها التسجيل عن طريق كارل توكو إيكامبي وإيريك مكسيم شوبو موتنج، ومارتن هونجلا، لكنها أهدرت الفرص.
وتحسن أداء سويسرا كثيرا في الشوط الثاني وتقدمت بهدف إمبولو، وبصورة كربونية، كاد منتخب سويسرا أن يضيف الهدف الثاني، لكن أونانا هذه المرة تصدى ببراعة لفرصة محققة من روبن فارجاس.
أما محاولات الكاميرون افتقدت الشراسة والخطورة الكافية لهز شباك يان سومر حارس مرمى سويسرا، بل كانت محاولات بائسة من تشوبو موتينج وزامبو آنجيسا.
ووُلد بريل إمبولو في 14 فبراير عام  1997 في مدينة ياوندي الكاميرونية، ثم انتقل مع عائلته إلى فرنسا، ومنها إلى سويسرا، حيث نشأ في بازل، وعاش هناك، وتعلم كرة القدم.
وشق طريقه عبر فرق صغيرة، ثم في فرق أكبر، حيث ظهر لأول مرة مع نادي بازل في مارس 2014، وفاز معه بلقب الدوري السويسري الممتاز في جميع مواسمه الـ3 الأولى قبل أن ينتقل إلى نادي شالكه الألماني مقابل 20 مليون يور.
وتعرض لإصابة في الكاحل أبعدته لمدة عام، وثم عاد أقوى وانتقل إلى موناكو الفرنسي.
وظهر إمبولو لأول مرة دولياً في مارس 2015 ومثل سويسرا في كأس الأمم الأوروبية 2016 وكأس العالم 2018 وكأس الأمم الأوروبية 2020.


التغطية مستمرة
وانطلقت يوم الأحد 20 نوفمبر الجاري، منافسات النسخة 22 ببطولة كأس العالم، والتي تستضيفها قطر خلال الفترة بين 20 نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر المقبل.
ويعد مونديال 2022 هو الأول على الإطلاق الذي يقام في العالم العربي، والثاني الذي يقام في قارة آسيا بعد نسخة 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، كما أنها تعد المرة الأولى في التاريخ التي تقام فيها البطولة خلال الشتاء.
وتحرص منصة "ميدار.نت" على تقديم تغطية مرئية ومكتوبة متكاملة ومميزة لمتابعيها من الدوحة مستضيفة المونديال العالمي، لتضعكم بأجواء المونديال لحظة بلحظة.

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة