بالفيديو.. نهاية حزينة لقصة الصبي والحصان

تقارير - ميدار.نت
رياضة وخيول
تقارير
جودلفين
فيديو
21 نوفمبر 2023
Cover

تقارير - ميدار.نت

كما في القصص الخيالية تكون النهاية حزينة، ومرة وأحيانا حزينة تماماً، مثل قصة الحصان "كوديز ويش" والصبي "كودي دورمان" التي على الرغم من نهايتها بوفاة الصبي كودي دورمان الا انها مازالت قصة ملهمة ومفعمة بالإنسانية وقيم الخير في رياضة سباقات الخيل.

كانت وفاة الطفل كودي دورمان بعد يوم واحد حضوره آخر مشاركة للجواد "كوديز ويش" والتي حقق خلالها الفوز بلقب بريدرز كب ديرت مايل، فقد حدثت له مضاعفات على متن رحلة العودة من مضمار سانتا انيتا في لوس انجلوس، واصبح هذا اللقاء الأخير وكأنه حفل وداع حزين لصديقه القديم.

 الجواد "كوديز ويش" لجودلفين يعتبر أشهر الأسماء في عالم سباقات الخيل، يمتلك رصيداً كبيرا من الإنجازات في مختلف قارات العالم، لكن قصته وارتباطه مع الطفل كودي جعلته مختلفا، فقد تم إطلاق اسم "كوديز ويش" على هذا الجواد تيمناً بالطفل كودي دورمان، الذي كان يعاني من اضطراب جيني نادر يسمى متلازمة وولف هيرشورن، ولا يتواصل الا عبر جهاز التابلت.

واكتسب هذا الجواد شهرة كبيرة لما بات يمثله من قيم الخير والانسانية النبيلة لفريق جودلفين الذي يقوده صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حيث يحرص الفريق مع  الجودة والتميز أيضا على أن يقدم قصص إنسانية ملهمة تؤكد ان هذه الرياضة يمكن ان تقوم بأدوار مجتمعية بإشاعة ونشر السعادة بين أفراد المجتمع.

التقى "كوديز ويش" والصبي "كودي دورمان" لأول مرة على بعد أميال قليلة من الشارع القادم من كينلاند في مزرعة غينزبرا التابعة لجودلفين في 2018، وحينها ذهب المهر الذي لم يكن له اسم آنذاك إلى زائره المميز واقترب ببطء، استنشق قليلا قبل أن يدفن رأسه في حجر كودي. واجه كودي نفس رد الفعل في الزيارات المتعاقبة، ولم يفشل الحصان أبدًا في التعرف على الشاب.

 منذ تلك اللحظة توطدت العلاقة بينهما وطوال مسيرة "كوديز ويش" في السباقات، كان دورمان حاضراً لمشاهدة مشاركات الحصان الذي عزز ثقته في نفسه خلال صراعه اليومي مع متلازمة وولف هيرشورن.

رحيل الطفل كودي دورمان خلف حزن واسى لكل من يعرفه وانهى علاقة نادرة وقصة ملهمة، أما الحصان "كوديز ويش" سيظل شاهداً حيا على تلك اللحظات الجميلة بعد أعلن فريق جودلفين تقاعده عن السباقات وايقافه فحلا لتواصل ذريته تحقيق المزيد من الإنجازات.