بالفيديو.. ليندا ياكارينو.. مطرقة تويتر الجديدة

Cover

ميدار.نت - سان فرانسيسكو

فاجأ الملياردير الأمريكي إيلون ماسك الجميع، وأعلن تعيين ليندا ياكارينو رئيسة تنفيذية جديدة لمنصة التواصل الاجتماعي تويتر.

ويأتي هذا الإعلان بعد شهور على استحواذ ماسك على موقع التغريد العالمي الشهير، وما تبعه من قرارات وسياسات أثارت جدلاً واسعاً، ما تسبب في موجة من الشكوك حول مستقبل المنصة.

ويبدو أن ماسك أراد أن ينأى بنفسه عن الجدل، ويدفع بوجه جديد لقيادة تويتر.

ووقع اختياره على شخصية تتمتع بقبول كبير، خاصة أن ليندا ياكارينو سبق لها العمل في إدارتي الرئيس الأمريكي السابق ترامب والحالي بايدن، كما أنها كانت أحد أبرز المسؤولين في المنتدى الاقتصادي العالمي,

وقبل الإعلان المفاجئ عن توليها إدارة تويتر، كانت ياكارينو تعمل رئيسة مجلس إدارة الإعلانات، والشراكات العالمية في "إن بي سي يونيفرسال"، حيث تشرف على فريق مكون من 2000 موظف حقق مبيعات إعلانية تفوق 100 مليار دولار خلال 12 عاماً من العمل مع الفريق,

وأقام فريقها شراكات مع منصات عالمية على رأسها "آبل نيوز"، "باز فيد"

و"سناب شات"، و"تويتر"، أيضاً.

وتشرف ياكارينو على نحو 13 مليار دولار من عائدات الإعلانات السنوية، ولها علاقات وثيقة مع وكالات التسويق، والإعلانات الكبرى حول العالم.

ويعرف عنها مهاراتها في التفاوض، ويصفها عاملون في صناعة الإعلانات بـ"المطرقة المخملية".

ويبدو أن ماسك يعوّل كثيراً على المطرقة في تحقيق مكاسب مالية على منصة تويتر، حيث ينتظر الاستفادة من علاقاتها مع أبرز الشركات في جذب إعلانات بمليارات الدولارات لمنصة التغريد العالمية.