بالفيديو.. البصرة تفتح قلبها وبيوتها لضيوف "خليجي 25"

Cover

ميدار.نت - البصرة

تنطلق اليوم الجمعة مباريات بطولة "خليجي 25" التي تعود إلى العراق بعد أكثر من 40 عاماً وتستضيفها مدينة البصرة.

ولا تعتبر هذه البطولة مجرد تحدّ كروي واعد بالإثارة، بل هي فرصة البصرة لتقول: «أنا ميناء الحياة لشعب العراق، واصمة الاقتصاد، وأول مدينة بناها العرب خارج جزيرتهم»، وفق ما /ورده تقرير لمنصة ميدار.نت نشرته على حساباتها في منصات التواصل الاجتماعي.

والبصرة هي بوابة العراق للعودة من جديد والتعافي من سنوات الغياب والابتعاد عن دائرة الأحباب

مهرجان احتفالي شعبي

وتحولت مدينة البصرة العراقية ليلة افتتاح بطولة "خليجي 25" إلى مهرجان احتفالي شعبي كبير، سهرت خلاله الشوارع لساعات طويلة احتفالا بانطلاقة العرس الكروي الخليجي.

وخرجت الجماهير بمختلف شرائحها إلى شوارع البصرة ورفعت أعلام العراق وبقية الدول المشاركة في البطولة الخليجية، ودوّت الأغاني والأهازيج في أغلب الأماكن، ابتهاجا بعودة العراق إلى مكانه الطبيعي في تنظيم الأحداث والتظاهرات الرياضية الكبرى، وفق ما أورده "موقع سكاي نيوز العربية".

كما شاركت الجماهير الخليجية التي وصلت مبكراً إلى مدينة البصرة، ولقيت حفاوة كبيرة في الاستقبال من أهالي العراق، حيث تجولت السيّارات من الكويت وعمان والسّعودية في الشوارع، واختلط الاحتفالات بين مختلف الجماهير الحاضر في مشاهد معبرة تعكس العلاقات المتينة بين شعوب المنطقة، وتبرز الهدف النبيل من هذا التجمّع الخليجي الكبير.

ضيافة وكرم العراق

وفتح أهالي مدينة البصرة منازلهم ومضايفهم لضيوفهم الخليجيين لاكتشاف الطعام العراقي وكرم الضيافة وعاداتهم وتقاليدهم.

وأصبح كورنيش البصرة قبلة الاحتفالات ومقصد الجماهير سواء العراقية أو ضيوف البطولة، بفضل الفعاليات المتنوعة التي تقام يوميا، حيث ازدان المكان بمظاهر الزينة، وحرصت اللجنة المنظمة للبطولة على إقامة العديد من الأنشطة الترفيهية على مدار أيام الحدث الكروي، حتى يستقبل الجماهير ويستمتعوا بأجمل الأوقات.

كما شهدت العديد من الأماكن الأخرى في مدينة البصرة تجهيزات استثنائية للحدث الكروي الخليجي، وتمّ نصب أعداد كبيرة من الخيام مجهّزة بوجبات طعام وشاشات عملاقة لنقل وقائع المباريات وإتاحة الفرصة للجماهير للاستمتاع بأجواء "خليجي25".

وتقام اليوم الجمعة مباريتان ضمن الجولة الأولى من مباريات البطولة، تجمع الأولى بين العراق المضيف وعُمان الساعة 6:45 مساء، فيما يلتقي في المباراة الثانية منتخبا السعودية واليمن الساعة 9:30 ليلاً.

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة