العالم يتغير.. «بطولة أستراليا للتنس» ترحب بمشاركة اللاعبين المصابين بكوفيد-19!

Cover

ميدار.نت - ملبورن

أعلن كريج تيلي مدير بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، اليوم الاثنين، أنه يمكن للمصابين بفيروس كوفيد-19 خوض منافسات البطولة.

وأضاف، في تصريحات للصحفيين، أنه لن يتعين على المشاركين في المسابقة الخضوع لفحوص كوفيد-19.

وتابع تيلي: "نحن نريد فقط اتباع ما يحدث في المجتمع بالوقت الحالي، قطعنا خطوة بالتوصية بالابتعاد عند الشعور بالمرض، وفريقنا الطبي سيواصل مراقبة ذلك إلى جانب اللاعبين بشكل فردي أيضاً".

وأضاف تيلي "جعلنا الأمور واضحة للاعبينا، وكذلك للعاملين، إذا شعر أي شخص أنه ليس على ما يرام، فليجلس في بيته".

ويمثل بروتوكول الصحة، الذي يقول تيلي إنه يعكس ما يحدث في المجتمع الخارجي، تغييرا جذريا مقارنة بالقيود الصارمة التي أحاطت بالمسابقة في العامين الماضيين.

وأقيمت نسخة 2021 في فقاعة طبية مع غياب المشجعين لعدة أيام بعد انتشار سريع للفيروس، بينما تعرض نوفاك ديوكوفيتش الفائز باللقب تسع مرات للترحيل من البلاد قبل نسخة العام الماضي بسبب عدم تلقيه اللقاح.

وكانت ملبورن تفرض العديد من القيود الصارمة ولفترات طويلة خلال فترة انتشار الفيروس، لكن تم تخفيفها بشكل كبير جدا


الكريكيت أيضاً

وكان مات رينشو لاعب الكريكت واصل اللعب مع أستراليا في مباراة أمام جنوب أفريقيا في سيدني منذ أيام رغم أنه كان مصابا بالفيروس.
 وانعزل رينشو عن باقي زملائه لثلاثة أيام قبل العودة بعد أكثر من نتيجة سلبية للاختبار.

وربط كريج تيلي مدير بطولة أستراليا المفتوحة للتنس قرار البطولة بهذه الحادثة، قائلاً: "إنها بيئة طبيعية بالنسبة لنا، ولا تختلف عن الكريكت، ومن المحتمل تنافس بعض اللاعبين المصابين بكوفيد".


ملاعب ملبورن

وتعتبر بطولة أستراليا المفتوحة للتنس إحدى بطولات الجراند سلام الأربعة الكبرى.

وتُقام البطولة سنوياً في آخر أسبوعين من شهر يناير في مدينة ملبورن في أستراليا.

وانطلقت البطولة سنة 1905، وأقيمت في ستة مدن مختلفة إلى أن استقرت البطولة في ملبورن سنة 1972. وهي أول بطولة تُقام في السنة من البطولات الأربع الكبرى.

وتتضمن بطولة أستراليا المفتوحة مسابقات فردي الرجال، وفردي السيدات، وزوجي الرجال، وزوجي السيدات، والزوجي المختلط، والمبتدئين الشباب، وذوي الاحتياجات الخاصة، والأساطير.

وقبل سنة 1988 كان سطح ملاعب البطولة عشبية، ثم تحولت للملاعب الخضراء الصلبة من نوع (Rebound Ace) حتى سنة 2007، ومنذ سنة 2008 تحولت للملاعب الزرقاء الصلبة من نوع (Plexicushion).

 

&nb

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة