الصين تتجه لقوانين صارمة تمنع استغلال العملات المشفرة

ميدار.نت - بكين
الصين
كريبتو
02 يناير 2024
Cover

ميدار.نت - بكين

بدأت الحكومة الصينية استراتيجية صارمة لمعالجة احتمالات استغلال المسؤولين الفاسدين للعملات المشفرة في أنشطة غير مشروعة، خاصة من خلال التخزين البارد للعملات المشفرة.

وشملت التدابير تعزيز مراقبة معاملات العملة المشفرة، والتطبيق الصارم لقوانين مكافحة غسيل الأموال الحالية، والتعاون مع وكالات إنفاذ القانون الدولية.

 كما تدرس الحكومة لوائح جديدة تستهدف على وجه التحديد استخدام التخزين البارد في الأنشطة المالية غير المشروعة.

ويشير مصطلح التخزين البارد إلى ممارسة الاحتفاظ بعناوين العملات المشفرة والمفاتيح الخاصة دون الاتصال بالإنترنت، عادةً على محركات الأقراص الثابتة أو أقراص الشبكة، لتقليل مخاطر السرقة والقرصنة عبر الإنترنت.

 

هويات الأسماء

وفي الشهر الماضي، كشفت الصين عن خطط استخدم تقنية blockchain للتحقق من هويات الأسماء الحقيقية لعدد سكانها الهائل البالغ 1.4 مليار نسمة.

المبادرة، المسماة RealDID، قادتها وزارة الأمن العام الصينية بالتعاون مع BSN، وهي تتيح للمستخدمين تسجيل الدخول إلى مواقع الويب بشكل مجهول باستخدام عناوين الهوية اللامركزية (DID) والمفاتيح الخاصة.

ويضمن هذا النهج بقاء المعلومات الشخصية منفصلة عن بيانات الأعمال والمعاملات.

في أكتوبر الفائت، كشفت وسائل الإعلام الحكومية الصينية أن أكبر ستة منصات للتواصل الاجتماعي في البلاد، بما في ذلك WeChat وSina Weibo وDouyin وKuaishou وBilibili وXiaohongshu، ستتطلب من منشئي المحتوى الذين لديهم أكثر من 500000 أو مليون متابع عرض أسمائهم الحقيقية أو اسمائهم الحقيقية علنًا.

 

وثيقة استراتيجية

ومؤخراً، كشفت الحكومة المركزية الصينية عن خطط لإنشاء وثيقة استراتيجية لتوجيه عملية تطوير النظام البيئي Web3 في الصين.

وستدعم الوثيقة نمو تقنيات Web3 مثل الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) و التطبيقات اللامركزية (DApps)، مع التركيز على المجالات الرئيسية الأخرى مثل قابلية التشغيل البيني عبر السلاسل، وحوسبة الخصوصية، والعقود الذكية.

وتواجهه الحكومات في جميع أنحاء العالم تحديات في تنظيم ومراقبة استخدام العملات الرقمية، إذ يمكن أن تكون هذه العملات المعروفة بطبيعتها اللامركزية والمجهولة الهوية، عرضة لإساءة الاستخدام في أنشطة غير قانونية مثل غسيل الأموال وتحويلات الأموال غير القانونية.

كما يمكن استخدام التخزين البارد من قبل المسؤولين الفاسدين أمر مثير للقلق بشكل خاص لأنه يتيح الحركة السرية لمبالغ كبيرة دون الرقابة المعتادة المرتبطة بالمعاملات المالية التقليدية.

هذه الطريقة لنقل العملات المشفرة خارج البلاد لإجراء المعاملات والاسترداد تجعل من الصعب على السلطات تتبع هذه الأصول واستعادتها.

&nb

كريبتو
Thumbnail

خبراء العملات الرقمية