كيف تحافظ على محرك السيارة دون حاجة لأن تكون ميكانيكيا

أضرار استخدام اللابتوب وهذه الوضعيات تحميك منها

'> الحفاظ على بطارية الآيفون بخطوات بسيطة وما هو المدى الآمن للشحن Midar

الحفاظ على بطارية الآيفون بخطوات بسيطة وما هو المدى الآمن للشحن

ميدار.نت - دبي
آيفون
البطارية
بطاريات الآيفون
03 يوليو 2023
Cover

ميدار.نت - دبي

إذا كنت من مستخدمي هاتف آيفون الذكي، فلا شك أنك سعيد بمظهره وأدائه، وسهولة استخدامك له في التواصل والعمل والترفيه، وترغب بالتالي في الاحتفاظ به لأطول فترة ممكنة. ويختلف متوسط عمر بطارية الآيفون بحسب الجيل الذي تنتمي إليه، ووفقاً لحجم استخدامك، لكن في العموم، ستساعدك النصائح التالية في الحفاظ على بطارية الآيفون، وجميع الأجهزة العاملة بنظام التشغيل IOS مثل iPad و iPad Mini و iPod Touch.

فكيف يمكنك الحفاظ على بطارية الآيفون خاصتك وتقليل استنزافها على المدى البعيد؟

 

الحفاظ على بطارية الآيفون عبر ضبط السطوع

يساعدك تحسين إعدادات الآيفون خاصتك في الحفاظ على بطارية الآيفون، من خلال ضبط سطوع الشاشة أو تمكين السطوع التلقائي، إذ تستهلك الإضاءة الخلفية المستخدمة لإضاءة الشاشة الكثير من الطاقة. يمكن الدخول إلى الإعدادات، ثم اختيار العرض والسطوع، وتحديد الوضع الداكن أو السطوع التلقائي.

 

الحفاظ على بطارية الآيفون من خلال الشحن المحسن

يمكن الحفاظ على بطارية الآيفون بتشغيل الشحن المحسن للبطارية، وهو خيار يقلل من تآكلها، ويتم تشغيل هذه الميزة تلقائيًا عند إعداد الآيفون، ما يؤدي إلى إبطاء عملية الشحن عندما تتجاوز نسبته 80%.

 

للحفاظ على بطارية الآيفون.. استغنِ عن تحديد الموقع

أوقف تشغيل خدمات تحديد الموقع أو قلل من استعمالها، إذا كنت تريد الحفاظ على بطارية الآيفون، فهي من أكثر الاستخدامات إضراراً بعمر البطارية. لتعطيل هذه الخدمة انتقل إلى الإعدادات، ثم الخصوصية، ثم خدمات الموقع، ثم اضغط إيقاف.

 

أبطل إشعارات الدفع والجلب للحفاظ على بطارية الآيفون

أوقف تشغيل إشعارات الدفع وجلب البيانات الجديدة آلياً، واعتمد الخيار اليدوي الأقل استنزافاً للبطارية. تُعلمك خدمة الدفع (Apple Push Notification) بما يخص رسائل البريد الإلكتروني والملاحظات وجهات الاتصال والبيانات الأخرى على iPhone، في حين أن الجلب هو طريقة أخرى للتحقق من البيانات الجديدة، وهو أقل استهلاكاً للطاقة من الدفع، لذلك، قم بإيقاف تشغيل Push وتعيين Fetch لجلب البيانات عند الطلب. انتقل إلى الإعدادات، ثم البريد، فالحسابات، ثم جلب بيانات جديدة. سيساعدك ذلك في الحفاظ على بطارية الآيفون.

 

نصائح إضافية مهمة للحفاظ على بطارية الآيفون

بإمكانك الحفاظ على بطارية الآيفون بهذه الخطوات البسيطة:

_ أغلق التطبيقات الأقل استخداماً.

_ قم بتعطيل البلوتوث، ما لم تكن تستخدم أحد ملحقات البلوتوث مثل مكبرات الصوت اللاسلكية أو السماعات اللاسلكية.

_ قم يتعطيل الواي فاي إذا كانت طاقة البطارية منخفضة بالفعل ولم تكن تخطط لاستخدام الإنترنت.

_ تجنب مناطق الاستقبال الضعيفة أو ذات التغطية المنخفضة، إذ سيستخدم الآيفون مزيدًا من الطاقة للحفاظ على اتصال خلوي تشغيلي.

_ قم بإيقاف تشغيل الإشعارات لجميع التطبيقات غير الأساسية، بالانتقال إلى الإعدادات، ثم الإشعارات، ثم انقر فوق التطبيق المراد تشغيل إشعاراته.

_ اضبط القفل التلقائي على 30 ثانية. بهذه الطريقة، سينتقل جهاز الآيفون الخاص بك تلقائيًا إلى وضع الاستعداد عند عدم استخدامه، وهو أمر ضروري لتوفير عمر البطارية. انتقل إلى الإعدادات، ثم العرض والسطوع، ثم القفل التلقائي، واضبط الفاصل الزمني على الحد الأدنى، وهو 30 ثانية.

_ لا تفرط في شحن البطارية، وكذلك لا تدعها تنفد تماماً، بل حاول إبقاء الشحن بين 30٪ و80٪، فهو المدى الآمن للشحن في أجهزة الآيفون.

_ استخدم الآيفون في نطاقات درجة الحرارة التشغيلية المحددة له والتي تتراوح بين 0 درجة مئوية و35 درجة مئوية، وهو النطاق الأمثل لدرجة حرارة البطارية.

 

أخبار قد تهمك:

كيف تحافظ على محرك السيارة دون حاجة لأن تكون ميكانيكيا

أضرار استخدام اللابتوب وهذه الوضعيات تحميك منها