Cover

ميدار.نت - أبوجا

استدعت لجنة الجرائم المالية في مجلس النواب النيجيري ريتشارد تنغ، الرئيس التنفيذي لشركة Binance Holding Limited، للرد على اتهامات تورط الشركة في جرائم مالية، بما في ذلك تمويل الإرهاب وغسل الأموال.

 

الإنذار

ووفقاً لما أفادت به وسائل الإعلام المحلية، وعلى وجه التحديد "The Punch"، أصدر رئيس اللجنة، جينجر أونووسيبي، إنذاراً بمدة سبعة أيام لـ Binance Holdings LTD.

وصدر الإبلاغ للحضور أمام اللجنة في 4 مارس 2024، وذلك استناداً إلى اتهامات محافظ البنك المركزي النيجيري بوجود "تدفقات مشبوهة" للأموال عبر البورصة الرقمية في عام 2023.

وأكّد رئيس اللجنة على أهمية الامتثال للقوانين والتشريعات التي تنظم الأعمال التجارية في البلاد، محذراً من استخدام السلطات الدستورية في حال تجاهل Binance للاستدعاء.

 

إجراءات صارمة

واعتقل مكتب مستشار الأمن القومي اثنين من كبار مسؤولي Binance في أبوجا، بينما تسعى الحكومة النيجيرية إلى فرض إجراءات صارمة على بورصات العملات المشفرة للحد من التكهنات حول النايرا.

ومن جهة أخرى، أزالت Binance النايرا من خدمة التداول النظير للنظير يوم 28 فبراير، في إطار حملة على بورصة العملات المشفرة.

ويُذكر أن هذه الميزة تسمح للمستخدمين بالتداول مباشرة دون وسيط.

ويأتي هذا الاستجواب في سياق تطورات سوق العملات المشفرة في نيجيريا بعد حظر صناعة العملات المشفرة في 2021 ورفع البنك المركزي للحظر في ديسمبر 2023، وإصدار إرشادات لتنظيم مقدمي خدمات الأصول الرقمية.