هل يتأثر ضغط الدم بنزلات البرد والانفلونزا

Cover

ميدار.نت - دبي

عادةً ما يرتفع ضغط الدم في الشتاء وينخفض في الصيف، ويرجع ذلك إلى ما يسببه انخفاض درجات الحرارة من ضيق في الأوعية الدموية وهذا يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، حيث يتطلب الأمر المزيد من الضغط لدفع الدم للمرور عبر الأوعية والشرايين الضيقة.

من الممكن أن يتأثر ضغط الدم أيضاً بالتغيرات المفاجئة في أنماط الطقس، مثل الجبهات الهوائية أو العواصف، وربما يتجاوب الجسم والأوعية الدموية مع التغيرات المفاجئة في الرطوبة أو الضغط الجوي أو الغطاء السحابي أو الرياح بطريقة تتشابه كثيراً مع طريقة تجاوبه مع البرودة. وتشيع تلك التغيرات في ضغط الدم المرتبطة بالطقس بدرجة أكبر بين الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عاماً أو أكثر.

وتشتمل الأسباب الموسمية الأخرى لارتفاع ضغط الدم على زيادة الوزن، وقلة النشاط البدني الذي يكون غالباً في فصل الشتاء.

إذا كنت مصاباً بارتفاع ضغط الدم بالفعل، فاستمر في مراقبة قياسات ضغط الدم مع تغير الفصول وناقش ذلك مع الطبيب المتابع لحالتك.
 

هل يمكن تناول أدوية الإنفلونزا مع أدوية ضغط الدم

يمكن أن تؤدي الانفلونزا إلى تفاقم الحالات الطبية المزمنة مثل الربو والسكري ومشاكل القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم.

وعلى الرغم من توفر العديد من علاجات البرد والإنفلونزا متعددة الأعراض، إلا أن بعضها يحتوي على مكونات يمكن أن ترفع ضغط الدم وتكون غير آمنة لأولئك الذين يعانون من هذه الحالة بالفعل.

في حين أن السيطرة على الأعراض أمر حيوي، فمن المهم بنفس القدر أن تكون على دراية بالآثار الجانبية المحتملة والمضاعفات المحتملة لأي دواء تقرر تناوله.
 

ما هي أدوية الإنفلونزا التي يجب أن أتجنبها مع ارتفاع ضغط الدم

يمكن أن تؤدي العديد من أدوية البرد والإنفلونزا إلى زيادة ضغط الدم، خاصة عند الأشخاص الذين يكافحون بالفعل للسيطرة عليه.

وتعتبر بعض علاجات البرد والإنفلونزا غير آمنة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، وعادة ما يلجأ الطبيب إلى اختيار أنواع أكثر أماناً من الدواء عند معرفته أنك تعاني من ارتفاع ضغط الدم.

إذا كنت تتناول أدوية للسيطرة على ضغط الدم لديك أو لديك تاريخ من ارتفاع ضغط الدم، فعليك أن تكون حريصاً للغاية لتجنب تناول أدوية البرد والإنفلونزا التي تحتوي على مضادات الاحتقان.
 

مواضيع قد تهمك:

- ما هو انفصال الشبكية وهل يؤدي إلى العمى
 

- كوفيد كورونا والإنفلونزا ماهي أوجه التشابه والاختلاف