نفخ الخدود بالطرق الجراحية والطبيعية وأيها الأكثر فعالية

ميدار. نت - دبي
نفخ الخدود
التجميل
عمليات التجميل
25 ديسمبر 2023
Cover

ميدار. نت - دبي

لا تحظى الكثيرات بخدود ممتلئة، بسبب طبيعة شكل الوجه، أو التقدم بالعمر، فيلجأن لأساليب نفخ الخدود المختلفة لملء الوجنتين، لتبدو أكثر حيوية وخالية من التجاعيد. يستعرض هذا المقال أبرز الطرق للقيام بهذه العملية.

 

نفخ الوجه بالدعامات

تعتبر زراعة الدعامات من عمليات نفخ الخدود الرائجة، حيث تدخل الدعامات بشق جراحي أسفل العين أو داخل الفم، وهي الطريقة الأكثر فعالية، ولها عدة ميزات، وهي:

_ إعطاء مظهر طبيعي للخدود.

_ عدم ترك ندبات في حال زراعتها من داخل الفم.

_ إمكانية إزالتها في أي وقت.

_ عدم تأثرها بالعوامل الخارجية، وليس لها آثار جانبية خطيرة.

 

الفيلر.. الطريقة الأشهر في نفخ الخدود

يعد نفخ الخدود بالفيلر الأكثر شيوعا، وتستخدم في حقنه مواد طبيعية أو صناعية، وله نوعان:

_ الحقن الدائم، حيث تحقن مادة السيليكون السائل، ولها أضرار كثيرة، فلا يمكن التحكم بنتائجها، أو إزالتها، كما قد تبدو رائعة في بادئ الإمر ولكن مع تقدم العمر لن تناسب تفاصيل الوجه غالبا، وعلى المدى البعيد قد تؤثر على عظام الوجه، وتتأثر بالجاذبية ما يسبب تهدل الخدود، وفي حالات نادرة قد تؤدي لحدوث أورام.

_ الحقن المؤقت، وتختلف أنواعها باختلاف المادة المستعملة في الحقن، مثل الكولاجين، والدهون الذاتية، وحمض الهيالورونيك.

 

أنواع الفيلر المؤقت لعملية نفخ الخدود

هذه قائمة بأشهر المواد المستعملة في حقن الفيلر المؤقت لعملية نفخ الخدود:

_ الكولاجين، وهي مادة ذو مصدر حيواني أو بشري، مالئة للفراغات تحت الجلد، يتم حقنها دون تخدير، ولا تحتاج فترة نقاهة، وتعطي الخدود مظهرا ممتلئا خالٍ من الخطوط الرفيعة والتجاعيد، وهو غير مكلف، وتستمر نتائجه من ٦ – ١٢ شهرا، وتتمثل أضرارها بإمكانية حدوث حساسية لدى البعض من الكولاجين الحيواني.

_ الدهون الذاتية، والتي تستخلص من الشخص نفسه من منطقة البطن غالبا، ثم تعالج وتعقم ليتم حقنها في الخدود، ويمكن استخدامها تحت العين لإزالة الهالات السوداء، ولنفخ الشفاه والذقن، حيث يبدأ الطبيب بحقن كميات صغيرة حتى الوصول للنتائج المرغوبة. ومن ميزاتها أنها آمنة، فهي مستخلصة من الجسم ما يضمن تقبله لها، وعدم حدوث حساسية أو تورم، كما تمتد نتائجها لسنوات.

_ حمض الهيالورونيك، وهي مادة طبيعية موجودة في الأنسجة الضامة، والمفاصل، والسائل حول العينين في الجسم، ولها دور كبير في نفخ الخدود، وملء الشفاه، وإزالة حب الشباب، وخطوط الوجه الرفيعة، وإزالة الندبات. ويتم حقنه بإبر خاصة، وتظهر النتائج فورا بعد الجلسة.

 

نفخ الخدود بالطرق الطبيعية

تساعد بعض الطرق الطبيعية في نفخ الخدود، وإعطائها مظهرا ممتلئا ومشرقا، ومن أبرزها:

_ المكسرات، مثل الجوز واللوز النيء، فهي غنية بالأحماض الدهنية، والمعادن والفيتامينات، ولكن يجب تناولها باعتدال كونها عالية السعرات الحرارية.

_ الحليب، لغناه بالدهون والمعادن التي تكسب الوزن بطريقة صحية.

_ الأسماك، مثل السلمون، والقد، لغناها بالدهون الصحية.

_ الحلبة، ويمكن وضعها على الوجه كقناع، إذ يمزج مسحوق الحلبة مع بعض الماء لتشكيل عجينة كثيفة، وتطبق على الخدين مع التدليك، وتترك لعشر دقائق ثم تشطف بماء دافئ، وتكرر مرة كل يوم.

_ الغليسرين وماء الورد، ويحضر بمزج المكونين لصنع سائل كثيف القوام، وتدليكه على الوجه قبل النوم، مع غسل الوجه عند الاستيقاظ صباحا، ويمكن حفظه في الثلاجة في زجاجة محكمة الإغلاق.

_ الزيوت الطبيعية، كزيت الزيتون، واللوز، وجوز الهند، وزبدة الشيا، لغناها بالمعادن التي تعطي الوجه مظهرا نضرا وممتلئا، حيث يمكن تدليكه يوميا للحصول على النتائج المطلوبة.

 

أخبار قد تهمك:

 

7 مخاطر قد تعرضك لها الحقن التجميلية منها الكدمات والطفح

.. مخاطر عمليات التجميل تؤرق البعض رغم التقنيات المتطورة

&nb