هاري وميغان غير مدعوان لعيد ميلاد الملك الـ75

ميدار.نت - لندن
الملك تشارلز
هاري
ميغان
لندن
11 نوفمبر 2023
Cover

ميدار.نت - لندن

لن يحضر الثنائي الأمير البريطاني هاري، وزوجته ميغان ماركل حفل عيد ميلاد الملك تشارلز الخامس والسبعين، المقرر إقامته في كلارنس هاوس بلندن، يوم الثلاثاء 14 نوفمبر.

وسبب غياب الثنائي عدم تلقيهما دعوة للمشاركة في هذا الحدث، وذلك بحسب ما ذكرا بعد انتشار تقارير تفيد بأن الدوق تجاهل الدعوة، واختار البقاء في كاليفورنيا بدلاً من ذلك.

وأصبحت علاقة هاري وميغان بالعائلة المالكة متوترة منذ تخلّي الزوجين عن مهامّهما المَلَكية، قبل الانتقال إلى مونتيسيتو، كاليفورنيا، مع أطفالهما آرتشي وليليبيت، في عام 2020.

وقال متحدث باسم الأمير هاري (39 عاماً)، أن الزوجين "ليس لديهما أي اتصال" من قصر باكنغهام بشأن الحفل المخطط له في كلارنس هاوس.

وقال ممثلو الدوق: "رداً على عناوين وسائل الإعلام البريطانية، لم يكن هناك أي اتصال بشأن دعوة لحضور عيد ميلاد الملك القادم"، مضيفين أن أي تقارير تشير إلى خلاف ذلك كانت "مخيِّبة للآمال".

 

الزيارة الأخيرة

وكانت آخِر زيارة للأمير هاري إلى المملكة المتحدة، في سبتمبر الفائت، عندما حضر توزيع جوائز «WellChild»، قبل أن يسافر إلى دوسلدورف، ألمانيا، لحضور ألعاب «إنفكتوس».

 

في ذلك الوقت، لم تتمكن قلعة وندسور من قبول طلب هاري للإقامة طوال مدة زيارته للندن، كما أُفيد بأنه طُلب من الدوق إعطاء قصر باكنغهام إشعاراً مسبقاً إذا كان يرغب في الإقامة بأي من المساكن المَلَكية

زوجّه مسؤولو القصر دعوة لهاري للانضمام إلى والده في قلعة بالمورال، المقر الصيفي للملكة الراحلة في أسكوتلندا، لكن الدوق الشاب، لم يتمكن من قبول العرض في النهاية، بسبب تضارب المواعيد.

واللافت أنه بعد أيام قليلة من هذه الزيارة، لم تقدم العائلة المالكة التهاني للأمير هاري بمناسبة عيد ميلاده الـ39، حيث لم يشارك الحسابان الرسميان على إكس وإنستجرام للملك تشارلز، وزوجته كاميلا، وكذلك أمير وأميرة ويلز، أية تهنئة بعيد ميلاده في 15 سبتمبر.

في تلك الأثناء، احتفل هاري وميغان، اللذان اجتمعا مجدداً في ألمانيا لحضور بطولة على غرار الألعاب البارالمبية للمحاربين القدامى الجرحى، بعيد ميلاد الأمير، بوجبة ألمانية على الطراز العائلي، قبل أن يقطع هاري كعكة عيد ميلاده في مطعم محلي شهير.