نادال وألكاراز يمثلان إسبانيا في تنس أولمبياد باريس

Cover

ميدار.نت – مدريد

تلقى كل من رافائيل نادال، المصنف الأول عالميًا الأسبق، وكارلوس ألكاراز، المصنف الثاني عالميًا حاليًا والفائز بلقب بطولة رولان جاروس الأخيرة، استدعاء من قبل المدرب الإسباني ديفيد فيرير للمشاركة ضمن الفريق الإسباني للتنس في أولمبياد باريس 2024، والتي اعتذرت عنها اللاعبة باولا بادوسا.

وبجانب كل من نادال وألكاراز، سيضم فريق الرجال أيضًا بابلو كارينيو، آخر من حقق ميدالية أوليمبية في التنس لإسبانيا، وأليخاندرو دافيدوفيتش ومارسيل جرانويرس، المصنف الأول عالميًا في مسابقات الزوجي.

وصرّح المدرب فيرير "رافا وكارلوس سيشاركان معًا في باريس إذا لم يكن هناك شيء يمنع ذلك، ومع أنني أعرف جيدًا من سيشكل الثنائي الآخر إلا أنني حتى هذه اللحظة غير متأكد بنسبة 100%".

وسيُعلن الاتحاد الإسباني للتنس عن القائمة النهائية المشاركة في أولمبياد باريس في الرابع من يوليو المقبل، تزامنًا مع انطلاق بطولة ويمبلدون.

وفي حال مشاركة نادال (38 عامًا) فستكون هذه رابع مشاركة له في دورة ألعاب أولمبية في تاريخه، وذلك بعد المشاركة في أوليمبياد أثينا 2004، وبكين 2008 التي حقق فيها الميدالية الذهبية في منافسات الفردي، وريو دي جانيرو 2016 التي حقق فيها ذهبية أخرى، ولكن هذه المرة في منافسات الزوجي بجانب مواطنه مارك لوبيز.