Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

أصدر مجلس رقابة ميتا قراراً يتعلق بمقطع فيديو معدل للرئيس الأمريكي جو بايدن على فيسبوك، حيث أكد أنه لا يخالف سياسات الشركة.

وعلى الرغم من ذلك، لم يخلُ القرار من انتقاد سياسة ميتا للمحتوى المعدل، ووُصفت بأنها مربكة.

وأوضح المجلس أن الفيديو لم يكن ينتهك سياسات الشركة بسبب عدم تعديله بواسطة الذكاء الاصطناعي، ولأنه لا يظهر بايدن وهو يقول أو يفعل أموراً لم يقلها أو يفعلها.

 

مراقبة المحتوى

ويتولى المجلس مسؤولية مراقبة سياسات محتوى ميتا واتخاذ قرارات بشأن حذف أو الإبقاء على المحتوى.

وتقدّم أحد مراجعي محتوى في ميتا بشكوى حول الفيديو باعتباره خطاباً يحرض على الكراهية، لكن المجلس قرر السماح ببقاء الفيديو على الموقع بناءً على استئناف تم تقديمه.

وعلى الرغم من قرار المجلس بالسماح بالفيديو، فإنه أشار إلى ضرورة إعادة النظر في سياسة ميتا الحالية بشأن المحتوى المعدل.

 

سياسة مفككة

ووصف المجلس سياسة الشركة بأنها غير مترابطة وتفتقر إلى مبررات مقنعة، حيث تركز على كيفية إنشاء المحتوى دون التركيز على الأضرار المحددة التي تهدف إلى منعها، مثل تعطيل العمليات الانتخابية.

وأوصى بضرورة تصنيف المحتوى المعدل الذي لا ينتهك سياسات الشركة.

وفي تعليقه على الأمر، قال المجلس: "تحتاج ميتا إلى موازنة سياسة المحتوى المعدل مع الأضرار الحقيقية التي تسعى إلى منعها، ويجب أن تكون الشركة واضحة بشأن ماهية تلك الأضرار، وتطبيق السياسة بشكل فعّال".

وأكّدت ميتا أنها ستستجيب لتوجيهات المجلس وتخطط للرد على التوصيات في غضون 60 يوماً، فيما يأتي هذا القرار بعد شهادة رئيس ميتا أمام الكونغرس بشأن تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الأطفال.