Cover

ميدار.نت - دبي

ينتظر العالم العربي بشغف يوم 31 أكتوبر لمعرفة البطل في «تحدي القراءة العربي» لدورته السابعة، والتي شهدت إضافة فئة أصحاب الهمم للمرة الأولى، تعكس رعاية المبادرة لهم وتقديم فرصة لإثبات مهاراتهم.

وشارك 22506 طالب وطالبة في التصفيات من مختلف الدول، حيث اشترطت لجنة التحكيم قراءة 25 كتاباً.

ويتوج البطل في مسرح «أوبرا دبي» بعد إعلان أسماء الفائزين في فئة أصحاب الهمم بدورتها السابعة.

وشهدت المسابقة القرائية العربية الأضخم في العالم مشاركة قياسية بلغت 24.8 مليون طالب وطالبة من 46 دولة وتحت إشراف نحو 150 ألف مشرف.

وكانت المنافسة شرسة بين المتأهلين، حيث يسعى كل منهم لحمل اللقب والجائزة البالغة 200 ألف درهم، فمن سيكون البطل في الدورة السابعة؟

 

غريب اليماحي: بطل الإمارات

غريب محمد اليماحي، الذي يعاني إعاقة بصرية، تميز بتفاؤله وتعاونه، وتحقيقه التفوق في دراسته بجدارة، واجتهاده في تعلم طريقة برايل، اعتمد على المزج بين القراءة السمعية وبرايل، وفاز في العديد من المسابقات.

مريم أحمد: بطلة الأزهر

مريم محمود أحمد، تحقق المركز الأول بين 5100 طالب وطالبة من أصحاب الهمم بفضل تفاؤلها ودعم أسرتها. عاشت تجربة صعبة واجتازت التحديات بنجاح.

مريم قوادرية: بطلة الجزائر

مريم قوادرية تطمح لاستعادة لقب التحدي للجزائر، على الرغم من إعاقتها البصرية، تجاوزت الصعوبات وصارت رمزاً للتحدي والتفوق.

زينب المؤمن: بطلة البحرين

زينب إبراهيم المؤمن، التي تعاني من إعاقة بصرية منذ الولادة، حققت المركز الأول بفضل قوتها واستفادتها من حواسها الأخرى، خاصة السمع، وتقرأ بمساعدة والدتها وحصلت على اللقب.

عبدالله عمر: بطل جيبوتي

عبدالله ياسين عمر، البطل من جيبوتي، يعاني من إعاقة حركية، وقد تمكن من حصد المركز الأول في بلاده، ويحلم بأن يصبح جراحاً محترفاً ويبني أكبر مستشفى في العالم.

عبدالله السيد: بطل مصر

عبدالله عمار محمد السيد، من مصر ويعاني من إعاقة سمعية، حصل على لقب بطل التحدي في مصر، يحب اللغة العربية وحفظ القرآن الكريم ويمتلك شغفاً كبيراً للقراءة.

صابرين عودة: بطلة العراق

صابرين حسين عودة، البطلة من العراق، حققت المركز الأول في بلادها، وتعتبر والدتها مصدر إلهامها وقوتها، وتتطلع لمستقبل مشرق في الكتابة.

نوال خضر: بطلة الأردن

نوال محمد خضر، البطلة من الأردن، تمكنت من الفوز باللقب بعد منافسة شرسة، وتعاني نوال من إعاقة بصرية ولكنها وجدت في القراءة ملاذها.

ريما السلمي: بطلة السعودية

ريما عويد السلمي، البطلة من السعودية، أحرزت المركز الأول في بلادها بجدارة، والدتها كانت دعماً كبيرًا لها حتى تخطت التحديات.

ودّ الظفيري: بطلة الكويت

فازت ودّ نواف الظفيري، البطلة من الكويت، وتطمح لتحقيق اختراعات تسهم في خدمة العالم، بالإضافة إلى أنها ترغب في حفظ القرآن الكريم وتحب العناية بالأسماك.

علي سليمان: بطل لبنان

علي محمد سليمان، البطل من لبنان، حصل على المركز الأول في بلاده بعد منافسة شرسة، يعاني من إعاقة حركية وقرأ العديد من الكتب خلال التحدي.

عثمان أوبريك: بطل المغرب

عثمان أوبريك، البطل من المغرب، يعاني من مرض "التوحد" وقد استحق المركز الأول، ويتطلع لأن يصبح شخصاً مثل نلسون مانديلا ونجيب محفوظ.

أدهم العارضة: بطل فلسطين

أدهم بسام العارضة، البطل من فلسطين، تمكن من احتلال المركز الأول بعد مشاركة قوية، ويروي قصة نجاحه من رحم المعاناة.

هيفاء عدواني: بطلة سوريا

هيفاء خلدون عدواني، البطلة من سوريا، حققت المركز الأول بعد منافسة شرسة، وتعتبر أن التألق هو هدف يمكن تحقيقه بالإصرار.

يوسف بن داوود: بطل تونس

يوسف بن داوود، البطل من تونس، يعاني من التوحد وضعف بصري، وقد تمكن من حصد المركز الأول في بلاده.

زياد العادي: بطل عُمان

زياد بن طارق العادي، البطل من سلطنة عُمان، تميز بقوته وإصراره على تحقيق أحلامه.

علي الصويص: بطل قطر

علي محمد الصويص، البطل من قطر، حقق المركز الأول بعد منافسة قوية، يشجع على الاستزادة من المعرفة.

رقية محمد: بطلة جمهورية السودان

رقية سراج الدين محمد، البطلة من جمهورية السودان، تحققت المركز الأول بعد منافسة شرسة، وعلى الرغم من إعاقتها، لم تستسلم وتمكنت من التغلب على التحديات بالإيمان والإصرار.