ملياردير مصري يثير ضجة بسبب الأهرامات

ميدار.نت - القاهرة
مصر
10 مارس 2024
Cover

ميدار.نت - القاهرة

أثار الملياردير ورجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس، موجة جدل عبر السوشال ميديا بعدما وجه انتقادات لوجود الجمال والأحصنة أمام أهرامات الجيزة، مطالباً بنقلها.

وقال ساويرس في تغريدة على موقع "إكس": "مهما عملنا احنا في منطقة الأهرام لن ينصلح الحال إلا بإلغاء أو نقل الجمال والأحصنة وملاكهم… إلى منطقة محددة… وتسهيل الخروج والدخول".

وتشهد منطقة الأهرامات وجوداً لافتاً لملاك الجمال والخيل الذين يقدمون خدماتهم للسياح، وينتقد الكثيرون أسلوب بعضهم في محاصرة السياح حيث يثير أسلوبهم أحياناً الرعب في نفس الزائرين.

وأيد الكثير من المغردين ما طرحه ساويرس، إذ رد أحد المتابعين: "مش هايتصلح حالها إلا لو بلطوا الأرض عشان التراب والعفرة بيبهدلونا"

كما علق آخر: "ترك الزائر سواء مصري أو أجنبي يواجه من يريدوا إخراج الأموال من جيبك بالذوق أو العافية أمر مرفوض يتطلب تدخل الدولة وإسناد الأمر لمنظومة تعمل بمهنية وتعمل على راحة الزائر وجذبه لتكرار الزيارة مرات ومرات".

في حين كتب شخص آخر ردا على أحد التعليقات: "عندك حق .أنا زرتها أكتر من 4 مرات خلال 30 سنة، نفس الوضع وإحساس إنهم بيطفشو الزوار عن قصد. العالم محروم يشوف حضارة أسلافه، وشعب مصر بالكامل بيتأثر سلبيا، وكل ده عشان منزعلش كام عيلة في نزلة السمان!!".

كما أكد أحد الأشخاص على تعليقات زوار سابقين قائلاً: "مطلوب بالفعل هذا ورصف منطقه الأهرامات وفوق هذا كوادر شبابيه مثقفه ومدربه للتعامل مع السياح.. تطوير وتنظيم منطقه الأهرامات يمكن أن تدر أرباح سنوية لا تقل عن عشرات المليارات".

 

استثمار 100 مليون

وفي وقت سابق، أعلن ساويرس، عن استثماره 100 مليون دولار في مشروعين في منطقة الأهرامات، أحدهما مشروع الصوت والضوء، الذي سيستخدم أحدث التقنيات العالمية بقيمة استثمار 40 مليون دولار، أما باقي الاستثمارات فهي لتطوير المنطقة.

وأكد رئيس مجلس إدارة مجموعة أورا ديفلوبرز، نهاية العام الفائت أنه يدرس تنفيذ فندق بجوار منطقة الأهرامات وسيجري العمل على اقتناص الموافقات والتصاريح اللازمة للتنفيذ.

وتعتبر «أورا العقارية» المملوكة من قبل ساويرس من أبرز شركات التطوير العقاري فى مصر، وهى تابعة لرجل الأعمال نجيب ساويرس، ولديها 4 مشروعات رئيسية باستثمارات تفوق 80 مليار جنيه، منها «زد ويست» الشيخ زايد على مساحة 420 فدانًا، و«زد إيست» القاهرة الجديدة على 360 فدانًا، وأيضًا «سيلفر ساند الساحل الشمالى» على 486 فدانًا، و«زايد الجديدة» على 316 فدانا لترتفع محفظة أراضى أورا إلى 1582 فدانًا.