مزاد تترسالس للخيول يحقق أرقاما قياسية

ميدار.نت - نيوماركت
سباقات الخيل
رياضة وخيول
المزاد
18 يوليو 2023
Cover

ميدار.نت - نيوماركت

حققت نسخة 2023 من مزاد تترسالس جولاي للخيول أرقاما قياسية مع إجمالي مبيعات قدره 16.9 مليون جنيه استرليني، وذلك للمرة الأولى في تاريخ المزاد الذي انطلق في العام 1766.

وتصدرت المهرة "سويت أند لفلي" ابنة الفحل الشهير "غاليليو" قائمة المبيعات بعد بيعها بمبلغ 350 ألف جنيه، تلاها في المركز الثاني بفارق 20 ألف جنيه المهرة "ديفرينت لايت".

وشهد المزاد تنافسا كبيرا للحصول على جواد جودلفين "تاباريتا" المنحدر من نسل الفحل "دباوي"، لترسى المزايدة لمربط نجد السعودي مقابل مقابل 210 آلاف جنيه.

وتجاوزت قيمة 12 من الخيول المعروضة مبلغ 200 ألف جنيه لتحقق رقما قياسيا جديدا، كما تم بيع إجمالي 574 خيلاً بنسبة تخليص فاقت 90% للعام الخامس على التوالي.

 

الخيول المهجنة "ثرابريد"

ويعتبر مزاد تاترسالز من أشهر وأعرق مزادات الخيول ويقام بمدينة نيوماركت الانجليزية التي تعد أشهر منطقة في العالم لتربية الخيول المهجنة "ثرابريد" فضلا عن احتضانها عددا كبيرا من إسطبلات تعود ملكيتها للعائلة المالكة في بريطانيا وملاك أوروبيين وعرب.

كما تحتضن نيوماركت التي تبعد 105 كيلومترات عن العاصمة لندن مضماري ذا راولي مايل وجولاي كورس للسباقات اضافة الى ما لا يقل عن 50 مضمار تدريب ومراكز توليد ومستشفيين عالميين ومتحف وطني بجانب سوق بيع الخيول.

ورغم صغر مساحة المدينة الواقعة بمقاطعة سافولك وقلة عدد سكانها الذي لا يتجاوز 21 ألف نسمة، إلا ان الخيول جعلت من المنطقة قبلة عالمية لعشاق الفروسية ومحبي السباقات لاسيما شخصيات معروفة بينهم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية.

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة